رئيس المنافذ الحدودية يعرض للكاظمي "خارطة عمل" للأيام القادمة: "ستحقق الإنجازات"

بغداد - IQ  

عرض رئيس هيئة المنافذ الحدودية، اللواء عمر الوائلي، الأربعاء (23 حزيران 2021)، خارطة عمل تعتزم هيئته تطبيقها في الأيام القادمة "من شأنها تطوير الحركة التجارية والحفاظ على المال العام".

وقال إعلام هيئة المنافذ في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "الكاظمي استقبل في مكتبه اليوم رئيس هيئة المنافذ الحدودية اللواء عمر عدنان الوائلي".

وأضاف، ان الوائلي "استعرض خلال اللقاء المنجزات المتحققة من قبل ملاكات الهيئة من خلال ممارسة دورها في الرقابة والاشراف والسيطرة، والذي نتج عنه ارتفاع الايرادات الحكومية المتحققه للدوائر العاملة في المنافذ، وكذلك زيادة عمليات الضبط النوعية للمخالفات في عموم المنافذ الحدودية،".

وتابع أن الطرفين ناقشا "المواضيع التي تخدم وتنهض بواقع العمل وتطوير اداءه بما يتناسب مع البرنامج الحكومي الاصلاحي، كما طرح خلال اللقاء موضوع تطوير البنى التحتية للمنافذ الحدودية من قبل المحافظات المعنية من خلال ما يخصص لذلك من 20٪ من إيرادات المحافظات ضمن الموازنة الاتحادية".

وشهد اللقاء، وفق البيان، طرح "خارطة طريق للهيئة ستكون بمثابة مسار عمل في قادم الأيام، من شأنها تحقيق الإنجازات النوعية والارتقاء بالعمل بما يخدم تطوير الحركة التجارية والحفاظ على المال العام".

وقدّم الكاظمي، وفق البيان "شكره وتقديره لكل العاملين في هيئة المنافذ الحدودية تثمينا لدورهم الكبير في فرض هيبة الدولة وضبط الأداء في المنافذ"،  عاداً أن "ملف المنافذ من الملفات الناجحة في الأداء الحكومي وبدا ذلك واضحاً في اداء الهيئة من خلال ضمان حماية المنتج الزراعي والصناعي".

وأكد على "أهمية التزام الدوائر العاملة في المنافذ الحدودية بالعمل ضمن المساحات والوصف الوظيفي المخصص لها ضمن القوانين النافذه لذلك وعدم التقاطع فيما بينها إدارياً وفنياً وتطبيق قانون 30 لسنه 2016، وقرار مجلس الوزراء 84 لسنة 2020".