الكعبي يصل إلى ديالى على رأس وفد أمني - نيابي

بغداد - IQ

وصل النائب الأول لرئيس البرلمان حسن الكعبي، الخميس (29 تشرين الأول 2020)، إلى محافظة ديالى على رأس وفد أمني – نيابي، وقعد فور وصوله اجتماعاً مشتركاً من القيادات الأمنية العليا للإطلاع على التحقيقات في حادثة الخيلانية.


وقال مكتب الكعبي في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن الأخير "وصل، اليوم الخميس، مع رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية محمد رضا آل حيدر وعدد من أعضاء مجلس النواب ومستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي ورئيس أركان الجيش الفريق الركن عبد الأمير يار الله ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الأمير الشمري وعدد من القيادات الأمنية العليا، إلى محافظة ديالى".


وأضاف البيان، أن "الكعبي عقد فور وصوله اجتماعاً مشتركاً مع القيادات الأمنية العليا في مقر قيادة عمليات ديالى للإطلاع على الاجراءات المتبعة والتحقيقات الجارية في حادثة مجزرة الخيلانية، ومتابعة عمليات تنفيذ خطط فرض الأمن والاستقرار في المناطق المعنية في المحافظة".


وعزّى النائب الأول لرئيس البرلمان حسن الكعبي، أمس الأربعاء (28 تشرين الأول، 2020)، بـ"استشهاد الشيخ" علي فضاله الكعبي شيخ عشائر البو همام في ديالى، اثر تفخيخ جثته على ايدي داعش بحزام ناسف في منطقة الخيلانية بمحافظة ديالى، فيما حمل النائب همام التميمي، قائد عمليات ديالى مسؤولية الحادث.