"فاشلون"

كتلة حزب بارزاني في برلمان كردستان تعلق على موقف "الفتح" من اتفاق الـ200 مليار

بغداد - IQ  

علق عضو كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في برلمان اقليم كردستان، ادريس اسماعيل عبوش، (الخميس 17 حزيران 2021)، توعد تحالف الفتح بالحيلولة دون تنفيذ اتفاق بغداد وأربيل الذي نص على إرسال الحكومة الاتحادية 200 مليار دينار شهريا إلى الإقليم، ضمن حصته من الموازنة العامة.


وقال عبوش لموقع IQNEWS ان "الجهات التي تعترض على الاتفاقية بين اربيل وبغداد، هي اصوات شاذة تهدف لاثارة النزعات الطائفية، وهي دعاية انتخابية مبكرة هدفها خداع الشارع العراقي".


وأضاف ان "هناك أطرافاً تحاول تحجيم دور وقوة اقليم كردستان لتغطية سياساتهم الفاشلة، لكن الإقليم ماض في سياساته المبنية على خدمة جميع مكونات الشعب العراقي".


ويوم أمس، عدت كتلة "الفتح" النيابية، اتفاق الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان على إرسال 200 مليار دينار شهرياً، وبأثر رجعي، إلى الإقليم ضمن حصته في الموازنة المالية للعام الجاري "مخالفة صريحة" لبنود الموازنة.


و توعدت بـ"سلوك جميع الطرق القانونية" لإبطال هذا الاتفاق "الذي سيعرض الحكومة للمساءلة الشعبية".


وأعلن رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، الثلاثاء الماضي، الاتفاق مع رئيس الحكومة الاتحادية مصطفى الكاظمي على إرسال 200 مليار دينار شهريا إلى الإقليم، من حصته في الموازنة المالية للعام الجاري، قائلاً "تجاوزنا العقبة التي طال أمدها".