لديهم "حيلة" لإخفاء الأمر عن العراقيين.. مركز مختص: مرشحون يشترون صفحات على مواقع التواصل

بغداد - IQ  

رصد مركز الإعلام الرقمي العراقي "DMC"، الاثنين (14 حزيران 2021)، قيام سياسيين ومرشحين للانتخابات بشراء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لأنفسهم، بعد تغيير اسم الصفحة، فيما أشار إلى أن هؤلاء يعمدون قبل تغيير الاسم إلى حظر المستخدمين العراقيين لئلا يكتشفوا الأمر ثم يلغون الحظر بعدها.

وقال المركز في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن فريقه "قيام بعض صفحات فيسبوك في العراق بتغيير اسمائها واختيار اسماء اخرى لسياسيين او مرشحين للانتخابات البرلمانية المقبلة"، مبيناً أن "التغيير يأتي كبديل لعمل صفحة جديدة، حيث يستفيد السياسي الذي اصبحت الصفحة باسمه من عدد الاعجابات السابقة للصفحة من اجل الترويج لنشاطاته بدلا من البدء من الصفر".

وأشار إلى "وجود اهتمام وتركيز واضح من جانب مرشحي الانتخابات لاستغلال مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج لانشطتهم السياسية لادراكهم اهميتها في مخاطبة الجمهور العراقي".

ونقل البيان عن مؤمل أحمد شكير، عضو فريق مركز الإعلام الرقمي "DMC" قوله إن "عددا من هذه الصفحات تقوم بحيلة حتى تتجنب وصول اشعار لمتابعي الصفحة بتغيير الاسم، من خلال تقديم طلب بتغيير اسمها ثم اخفاء الصفحة، وبعد ذلك يقوم بحظر العراق من متابعي الصفحة حتى لا يصل اشعار بتغييرها الى متابعيها العراقيين، ثم بعد ذلك يتم رفع الحظر وتظهر مجددا للنطاق الجغرافي العراقي".