"أزمة كبيرة"

نائب عن "الفتح": الحكومة تعرقل كل طلبات الاستجواب لوزرائها.. سنشهد حراكاً نحو 4

بغداد - IQ  

اتهم عضو مجلس النواب عن تحالف "الفتح"، مختار الموسوي، الأحد (13 حزيران 2021)، الحكومة بعرقلة طلبات الاستجواب لوزرائها، المقدمة من قبل البرلمان، فيما أشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد حراكاً سياسية لاستجواب 4 وزراء.


وقال الموسوي لموقع IQ NWES، إن "هناك أزمة كبيرة بين مجلس النواب والحكومة، حيث تعمل الحكومة على عرقلة كل طلب تقدمه رئاسة البرلمان لاستجواب وزير". 


وأضاف أن "البرلمان مصر على استجواب 4 وزراء بسبب سوء ادارتهم للوزارات، وكذلك وجود شبهات فساد كبيرة تحوم حول عملهم، وستشهد الفترة المقبلة حراكاً سياسياً لتحقيق الاستجواب".


وأردف، أن "حديث البعض عن وجود استهداف سياسي للوزراء هو عار عن الصحة، كما أن عملية الاستجواب أو الإقالة لا علاقة لها بالانتخابات المقرر إجراؤها في تشرين الأول المقبل".


وتابع النائب عن تحالف "الفتح" أن "مراقبة عمل الوزراء وتصحيح الأخطاء، هو جزء من دور البرلمان".


وكان من المقرر استجواب وزيري المالية والنفط في جلسات البرلمان الماضية، لكن ذلك لم يحصل، فيما أعلن رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي، سابقاً، نيته استبدال بعض وزراء حكومته، دون أن يذكرهم بالاسماء، وقال إنه ليس راضٍ عن الأداء الذي يقدمونه.


يوم أمس، توقع عضو مجلس النواب سلمان حسن، إجراء تغيير وزاري قريب يشمل 5 حقائب وزارية، مع اختيار وزير جديد للصحة خلفاً للمستقيل حسن التميمي.