تنفق على "المراقبة"

وزير الخارجية البريطاني: نقدم مليون جنيه إسترليني لتكون الانتخابات العراقية حرة ونزيهة

بغداد - IQ  

قال وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، الثلاثاء (8 حزيران 2021)، إن بلاده ستنفق مليون جنيه إسترليني على جهود مراقبة الانتخابات العراقي لتكون "حرة ونزيهة".

وذكر راب في لقاء متلفز أجرته معه قناة "العراقية" الرسمية، وتابعه موقع IQ NEWS: "عقدت اجتماعات مهمة جداً مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، ووزير الخارجية فؤاد حسين"، مؤكداً ان "بريطانيا تدعم العراق في مجالات الانتخابات والاقتصاد والأمن، ونقدم مليون جنيه إسترليني لمراقبة الانتخابات لتكون حرة ونزيهة، ونسعى لدعم العراق لإجراءها في تشرين الأول المقبل".

وأضاف: "كنت فخوراً للتوقيع بالنيابية عن بلدي على اتفاقية استراتيجية مع وزير الخارجية العراقي، ونحن داعمون للحفاظ على الأمن في العراق، ونشجع القادة العراقيين على القدوم إلى المملكة المتحدة لغرض التدريب".

وتابع، أن "وجودنا لدعم وتديب القوات العراقية، ولدى العراق نقطة انطلاق نحو مستقبل مشرق، ونقدم دعماً مشتركاً له لكوننا جزءاً من حلف شمال الأطسي (الناتو)"، مبيناً "ناقشت مع الكاظمي الورقة البيضاء لدفع الاقتصاد العراقي إلى الأمام، وسندعم الحكومة العراقية في تحقيق الأهداف المحددة بهذه الورقة".

وأردف وزير الخارجية البريطاني: "هناك فرص لجذب الاستثمار إلى العراق الذي توجد فيه أرضية خصبة للاستثمار، وهناك شركات بريطانية على اعتاب الاستثمار فيه".