خلال لحظات.. البرلمان يرفع الجلسة 15 ويعقد الـ16 برئاسة الكعبي

بغداد - IQ  


رفع مجلس النواب، الثلاثاء (26 تشرين الأول 2020)، جلسته الـ15، ليفتتح بعدها مباشرة الجلسة رقم 16 برئاسة النائب الأول لرئيس المجلس حسن الكعبي.


وقالت الدائرة الإعلامية للبرلمان في بيان، ورد إلى موقع IQ NEWS إن "مجلس النواب رفع جلسته الـ15، وافتتح بعدها الجلسة الـ16 برئاسة النائب الأول لرئيس المجلس حسن الكعبي".


وأضافت أن "مجلس النواب صوت، في الجلسة 16، على مشروع قانون تصديق اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب من دفع الضرائب المفروضة على الدخل ورأس المال العام بين حكومة جمهورية العراق والحكومة الهنكارية".


كما صوت المجلس في الجلسة ذاتها، بحسب البيان على "مشروع قانون تصديق اتفاقية في شأن انشاء التحالف العالمي للاراضي الجافة، إضافة إلى التصويت على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى اتفاقية حماية واستخدام المجاري المائية العابرة للحدود والبحيرات الدولية - هلسنكي ١٩٩٢".


وصوت البرلمان كذلك على "مقترح قانون تعديل قانون كلية الشرطة رقم ٣٧ لسنة ٢٠٠٠"، فيما أنهى "القراءة الاولى لمشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى بروتوكول قمع الاعمال غير المشروعة الموجهة ضد سلامة المنصات الثابتة القائمة في الجرف القاري لعام ١٩٨٨".

وكان مجلس النواب قد صوت في جلسته رقم 15 التي عقدها برئاسة النائب الأول لرئيسه حسن الكعبي وحضور 170 نائباً، في وقت سابق من اليوم، على قانون التعديل الأول لقانون سامراء عاصمة العراق للحضارة الاسلامية، قبل أن يرفع الجلسة ليعقدها بعدها الجلسة 16.