وزير المالية: سنمضي بربط الأهداف طويلة المدى مع الموازنات المستقبلية

بغداد - IQ  

أكد وزير المالية علي عبد الامير علاوي، الإثنين (07 حزيران، 2021)، أن وزارته ستمضي بـ"ربط الأهداف طويلة المدى مع الموازنات المالية المستقبلية".

وقال المكتب الإعلامي لعلاوي في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن الأخير "ترأس اجتماع الجلسة العاشرة والخاص بلجنة اعداد استراتيجية الموازنة العامة الاتحادية للمدى المتوسط 2022-2024 بحضور كل من مستشاري رئيس الوزراء ووكيل وزارة المالية ومستشار الوزارة والمدراء العامين للوزارة والوزارات ذات العلاقة". 

وناقش الاجتماع "الرؤيا الاستراتيجية الخاصة بقطاع التربية والتعليم للمدى المتوسط للاعوام (2022-2024 ) من قبل وزارة التربية".

وأشار وزير المالية، خلال الاجتماع، إلى ضرورة "الاهتمام بقطاعي التربية والتعليم بمختلف انواعه ومستوياته، وتوفير البيئة الداعمة والمحفزة للارتقاء بالمستوى التعليمي والتربوي سيكون في سلم أولويات استراتيجية الموازنات المقبلة".

وشدد على "ضرورة الاهتمام بقطاعي التربية والتعليم ومناقشة التحديات والصعوبات التي تواجه تنفيذ مشاريع القطاعين وسبل معالجتها ضمن الموارد المالية المتاحة وإيجاد حلول معالجة التلكؤ الحاصل في المشاريع الحيوية الخاصة بالقطاع التربوي".

وأشار إلى أنه "سيتم المضي بربط الأهداف طويلة المدى مع الموازنات المستقبلية لتوفير أدوات وإجراءات الإعداد للإدارات المالية وتحديد أولويات الأنشطة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للمشاريع بما يتناسب مع الإيرادات المالية للبلد".