برلمان كردستان: حزب العمال جلبوا المآسي للإقليم.. على بغداد القيام بواجباتها

بغداد - IQ  

دعت رئاسة برلمان إقليم كردستان، السبت (5 حزيران 2021)، الحكومة الاتحادية إلى القيام بـ"مسؤوليتها" إزاء ما وصفته بـ"عدم إحترام" حزب العمال الكردستاني، المعروف اختصاراً بـالـ"بي كا كا"، لإرادة وقوانين الإقليم وتسببه بـ"مشاكل وتعرض حياة المواطنين للخطر".


وقالت رئاسة برلمان الإقليم في بيان اطلع عليه موقع IQ NEWS: "ندين بشدة الهجوم الذي شنه مسلحو (بي كا كا) فجر اليوم في منطقة متينا التابعة لقضاء آميدي (العمادية) على البيشمركة، والذي أسفر عن استشهاد خمسة من افراد البيشمركة وإصابة عدد آخر منهم. نعزي ذوي الشهداء ونشاركهم أحزانهم، ونرجو الشفاء العاجل للجرحى".


وأكدت على "ضرورة وضع حد لتصرفات (بي كا كا) المعادية لإقليم كردستان هذه، والحيلولة دون استمرارها غير المبررة التي تمارس منذ ثلاثة عقود ضد شعب الإقليم، والتي أسفرت عن مآسي مستمرة للمواطنين وتعطيل الإعمار وحالت دون عودة الحياة إلى المئات من قرى وأرياف كردستان".


وتابعت "إنهم (عناصر حزب العمال)، كانوا وباستمرار سبباً للمشاكل، فهم لا يبدون أي احترام لإدارة وقوانين إقليم كردستان، ويعرضون بصورة مستمرة أمن واستقرار مواطني بلدنا للتهديد والخط".


وأضافت: "نطالب مرة أخرى ونحذر من أن يكون (بي كا كا) مجدداً سبباً للتوتر والفوضى، وأن يبعدوا مسلحيهم عن حدود إقليم كردستان ويحترموا كيان وإدارة وحدود الإقليم ولا يتخذوا من أراضي إقليم كردستان منطلقاً لهجماتهم على الدول المحاورة فيزعزعوا الأمن والاستقرار".


وأردفت: "أن تؤدي الحكومة الاتحادية العراقية ما يترتب عليها من واجبات ومسؤوليات".