بارزاني يدعو إلى موقف كردي موحد تجاه "تجاوزات" حزب العمال الكردستاني

بغداد - IQ  

دعا رئيس حكومة كردستان مسرور بارزاني، السبت (5 حزيران 2021)، إلى موقف كردي موحد تجاه تجاوزات حزب العمال الكردستاني.


وقال بارزاني في بيان مقتضب على تويتر اطلع عليه IQNEWS أنه "ندين بشدة هجوم الـPKK  على قوات البيشمركة وأقدم التعازي لأسر الضحايا والشفاء العاجل للجرحى".


ودعا بارزاني، برلمان اقليم كردستان والاطراف السياسية الى "موقف موحد تجاه هذه التجاوزات".


يشار إلى أن وكيل وزارة البيشمركة في حكومة كردستان، سربست لزكين، قد أكد في وقت سابق من اليوم السبت، بأن حزب العمال هاجم قوات البيشمركة في جبل متين بقضاء العمادية في دهوك بمختلف أنواع الأسلحة، مشيراً إلى اندلاع اشتباكات على إثرها بين الجانبين ومقتل 7 أفراد من الطرفين.


في حين قالت وزارة البيشمركة في إقليم كردستان بأن مسلحي حزب العمال الكردستاني، شنوا هجوما على قوة للبيشمركة عندما كانت تؤدي واجبها في الحفاظ على أمن المنطقة في جبل متين شمالي محافظة دهوك"، مؤكدة أن "الهجوم أسفر عن مقتل خمسة عناصر من البيشمركة واصابة أربعة اخرين".


وأضافت الوزارة أنه "حذرنا في وقت سابق من وقوع مثل هذه الحوادث داعية الى احترام حدود الاقليم وعدم تعرض أمن واستقرار اقليم كردستان للخطر".


وكانت وسائل اعلام تابعة لحزب العمال الكردستاني، قد أفادت في وقت سابق من اليوم السبت، بأن قوة عسكرية تحركت باتجاه المناطق الخاضعة لسيطرتها في جبل متين بقضاء العمادية.


في حين أفادت وسائل إعلام كردية، بأن الطائرات الحربية التركية استهدفت قوات البيشمركة في جبل متين شمالي محافظة دهوك موضحة أن الهجوم اسفر عن مقتل 4 عناصر وإصابة 5 آخرين بجروح.