تعتبر صحيحة لو شارك 10 فقط!

كتلة سياسية: الأحزاب "الفاسدة" تدعم مقاطعة الانتخابات

بغداد - IQ  


حذر رئيس كتلة كفى، النائب السابق رحيم الدراجي، الإثنين (24 أيار، 2021)، من خطورة مقاطعة الانتخابات البرلمانية المقبلة، مؤكدا ان المقاطعة تخدم الأحزاب الفاسدة فقط.


وقال الدراجي لموقع IQ NEWS، ان "الأحزاب الفاسدة مستعدة ان تدفع أموال للمواطنين الذين يقاطعون الانتخابات، وبعض الأحزاب تعمل على ضخ افكار تدفع المواطن الى الاحباط من العملية الانتخابية لغرض مقاطعتها"، مضيفا "من غير المستبعد أن تكون الأحزاب دفعت الأموال لمقاطعة الانتخابات، ونحن نحذر من هذه الخطوة".


وبين ان "هناك قضية تستغلها الأحزاب الفاسدة في القانون العراقي، بأن لو يذهب (10) اشخاص للانتخابات تعتبر الانتخابات صحيحة، وهذا الأمر ينفع الأحزاب، فهي لديها انصار وقواعد شعبية وهذا الأمر لا يمكن نكرانه".


وأردف النائب العراقي السابق ان "من يقاطع الانتخابات هو مصر على تكرار نفس الوجوه الفاسدة ومصر على تكرار واستمرار الفشل في العراق على كافة الاصعدة، فلا توجد اي الية للتغيير والاصلاح غير المشاركة الواسعة في الانتخابات، فالمشاركة الواسعة تكسر ظهر الفاسدين".


يشار إلى أن عددا من الكتل والأحزاب السياسية، أعلنت مقاطعة الانتخابات، بينها تنظيم حزب الدعوة العراق، والاتحاد الإسلامي الكردستاني، فيما ارتفعت الأصوات المطالبة بالانسحاب من المشاركة في الانتخابات، ومقاطعتها بعد اغتيال ناشط في كربلاء.