الحلبوسي: صمود الشعب الفلسطيني ودفاعه عن أرضه كان مشروعا بكل المقاييس

بغداد - IQ  

أكد رئيس مجلس النواب، محمد الحلوبسي، السبت (22 أيار، 2021) صمود الشعب الفلسطيني ودفاعه عن أرضه كان مشروعا بكل المقاييس.

وقال الحلبوسي في كلمته، بالمؤتمر الدولي الأول لدعم وإسناد مقاومة الشعب الفلسطيني ضد "الاحتلال الصهيوني"،وتابعه موقع IQ NEWS، إن "دفاع الفلسطينيين كان مشروعاً بكل المقاييس"، مضيفا أن "العراق بكل اطيافه متفق على دعم القضية الفلسطينية والوقوف معها".

وأشار إلى أن "المسؤوليتين التأريخية والقانونية تحتمان ضرورة مساندة الفلسطينيين"، لافتا إلى أن "العراق بكل أطيافه متفق على دعم القضية الفلسطينية".

وأردف: "وجهنا رسالة للاتحاد البرلماني العربي لعقد جلسة طارئة لإدانة العدوان الغاصب"، مضيفا: "سنشارك في الاجتماع الاستثنائي بطهران لدعم القضية الفلسطينية".

وفي المؤتمر ذاته، دان رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، ما وصفها بـ"الجرائم المرعبة للاحتلال الإسرائيلي" في غزة والقدس، خلال جولة التصعيد العسكري الأخيرة".

فيما أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، أن العراق "حكومةً وشعباً" يقف مع "حق" الشعب الفلسطيني و"موقفه ثابت" في مساندة القضية الفلسطينية.

وانتهى فجر أمس الجمعة التصعيد العسكري بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، بعد 11 يوماً من إطلاق الصواريخ وشن الغارات الجوية، ما أسفر عن مقتل مئات الفلسطينيين وإصابة العشرات في المستوطنات الإسرائيلية.

وأبدت الرئاسات الثلاث في العراق، ورجال الدين تضامناً مع فلسطين، فيما شهدت مدن عراقية متفرقة تظاهرات مؤيدة للشعب الفلسطيني.