خلال اتصال هاتفي

الحلبوسي يبحث مع نظيره الإيراني تطورات القضية الفلسطينية

بغداد - IQ  

أكد رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، الثلاثاء (18 أيار 2021)، دعم العراق للقضية الفلسطينية في جميع المحافل الدولية، فيما تلقى دعوة من نظيره الإيراني محمد باقر قاليباف للمشاركة في اجتماع استثنائي تستضيفه بلاده بشأن فلسطين.

وقال المكتب الإعلامي للحلبوسي في بيان، إن الأخير تلقى "اتصالاً هاتفياً من رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني السيد محمد باقرقاليباف، حيث تبادل الطرفان التهاني بمناسبة عيد الفطر".


وأضاف: "جرى خلال الاتصال، التباحث حول تطورات القضية الفلسطينية، وضرورة بذل جهود البرلمانات الإسلامية لاتخاذ موقف جاد فيمايخص الوضع في فلسطين". 


ووجَّه قاليباف دعوةً لـ"مشاركة العراق في الاجتماع الاستثنائي الذي تستضيفه الجمهورية الإسلامية الإيرانية للجنة فلسطين في اتحادمجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، لمناقشة استخدام الإمكانات الدبلوماسية البرلمانية لدعم القضية الفلسطينية، ووضعنهاية فورية لاعتداءات الكيان المحتل ضد الشعب الفلسطيني".


ونقل البيان عن محمد الحلبوسي تأكيده، خلال الاتصال، "موقف العراق الثابت إزاء القضية الفلسطينية"، مشيرا إلى "المواقف الرسميةوالشعبية في العراق لمساندة الشعب الفلسطيني، كذلك دعمه للقضية الفلسطينية في المحافل العربية والإسلامية والدولية كافة".