الكاظمي من إصلاحية الأحداث: لن نتسامح مع اية إساءة يتعرض لها نزيل

بغداد - IQ  

قال رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الاثنين (17 أيار، 2021) أن حكومته لن تتسامح مع اية اساءة معاملة يتعرض لها اي نزيل.


وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان ورد لموقع IQ NWES، أن الكاظمي، أجرى زيارة الى "دائرة اصلاح الاحداث للذكور، دار ملاحظة بغداد، وتفقد اوضاع المودعين في هذه الدار واماكن احتجازهم، واستمع سيادته الى شكاوى البعض منهم ووجه بمعالجتها".


ودعا رئيس مجلس الوزراء النزلاء الاحداث، إلى أن "يتعلموا من اخطائهم وان يحرصوا على عدم تكرارها مستقبلا"، مضيفا أن "هناك الكثير ممن مر بظروف شبيهة بظروفكم وتمكنوا من اصلاح انفسهم وتحولوا الى فرص للنجاح في المجتمع، وهذا ما نرجوه منكم ايضا، فانتم ابناؤنا وواجبنا رعايتكم".


واكد الكاظمي ان "دور الاصلاح توفر لكم فرصة لإعادة تأهيل انفسكم، وعليكم الاستفادة مما توفره لكم الدار من دراسة وتعلم بعض المهن، وهذا كله سيساعدكم في العودة ثانية الى المجتمع والاندماج معه وتكونون افرادا صالحين في خدمة بلدكم".


ووفقا للبيان، "تجول الكاظمي في قاعات الدار، واكد للعاملين فيها على اهمية تعزيز برامج التأهيل للأحداث الجانحين بما تمكنهم من سرعة التكيف مع مجتمعهم والاندماج مع الآخرين".


وبين ان "جرائم الاحداث المودعين في دور الاصلاح قد ارتكبوها في اعمار صغيرة، وهو يؤشر وجود مشكلة اجتماعية خطيرة بسبب تركة الحروب والنزاعات"، مشددا على ان "العقوبة الاصلاحية لهم محددة بالقانون، ولن نتسامح مع اية اساءة معاملة يتعرض لها اي نزيل، وعلى وجه الخصوص نزلاء مراكز اصلاح الاحداث".


ووجه رئيس مجلس الوزراء بـ"تشكيل لجنة لمتابعة القضايا المتهم بها النزلاء الاحداث في هذه الدار والدور الاخرى".


من جانبه، نقلت وكالة الأنباء الرسمية عن مدير دائرة إصلاح الأحداث كامل أمين هاشم، قوله إن "الكاظمي وعد النزلاء بدراسة أوضاعهم وشمولهم بالعفو الخاص، كما وعد بدراسة موضوع زيارة العوائل للنزلاء".