الأعرجي للسفير البريطاني: تصريحاتك الأخيرة غير مقبولة وتعد تدخلاً بالشأن العراقي

بغداد - IQ  

أبلغ مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، الأربعاء (12 أيار 2021)، السفير البريطاني لدى العراق ستيفن هيكي بأن تصريحاته الأخيرة التي أدلى بها على خلفية اغتيال الناشط إيهاب الوزني "غير مقبولة وتعد تدخلاً بالشأن الداخلي العراقي"، فيما ردّ الأخير بأن تصريحاته "فسرت بشكل غير صحيح".

وعلى خلفية اغتيال الوزني وسط مدينة كربلاء فجر الأحد الماضي، أدلى هيكي بجملة تصريحات قال فيها إن "الحاجة ملحة لاتخاذ تدابيرل لحماية العراقيين ومحاسبة القتلة".

وقال المكتب الإعلامي للأعرجي في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن الأخير استقبل السفير البريطاني ستيفن هيكي، بمكتبه اليوم، مبيناً أن "اللقاء تطرق الى التصريحات الأخيرة التي أدلى بها السفير البريطاني، وتأثيرها على الشعب العراقي والكتل السياسية".

وأكد الأعرجي للسفير البريطاني، وفق البيان، أن "تصريحاته الأخيرة أدت الى امتعاض الشارع العراقي والكتل السياسية والحكومة العراقية، مبينا أنها تصريحات غير مقبولة وتعد تدخلا في الشأن الداخلي العراقي".

من جانبه بيّن السفير البريطاني أن "تصريحاته فُسّرت بشكل غير صحيح، مؤكدا "احترام  السيادة العراقية".


وأشار إلى أن "بريطانيا تثمّن جهود القوات الأمنية العراقية التي تسعى لاستتباب الأمن والاستقرار في عموم العراق، معربا عن ثقته بان الانتخابات العراقية المقبلة ستجرى في وقتها المحدد".


من جهة اخرى، أبلغ الأعرجي السفير البريطاني، بأن العراق" يطالب المجتمع الدولي وبريطانيا، بشكل خاص، بالتدخل لإيقاف العدوان على الشعب الفلسطيني"، مؤكدا أن "ماتقترفه إسرائيل بحق الفلسطينيين أمر مُدان بكل المقاييس".