الحلبوسي يؤكد لخالد بن سلمان التزام العراق سياسة الانفتاح مع "عمقه العربي"

بغداد - IQ  

أكد رئيس البرلمان محمد الحلبوسي لنائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، الثلاثاء (11 أيار 2021)، التزام العراق سياسة الانفتاح مع "عمقه" العربي.

وقال المكتب الإعلامي للحلبوسي، في بيان ورد لموقع IQ NEWS  إن الأخير "استقبل نائب وزير الدفاع ونائب رئيس هيئة الصناعات العسكرية في المملكة العربية السعودية الأمير خالد بن سلمان والوفد الرسمي المرافق له".


وأضاف أن "اللقاء بحث تمتين العلاقات الثنائية، وتعزيز التعاون بين العراق والمملكة العربية السعودية في المجالات الاقتصادية والسياسية والأمنية".


وأكد رئيس مجلس النواب خلال اللقاء، وفق البيان، "تبني العراق سياسة الانفتاح مع عمقه العربي، وتعزيز التعاون على الأصعدة كافة"، مبدياً تطلعه إلى "تطوُّر العلاقات بين البلدين الشقيقين، وتحقيق المزيد من التنسيق والتعاون المشترك بما ينعكس إيجاباً على الشعبين الشقيقين".


وثمن الحلبوسي "دور خادم الحرمين (الملك سلمان) وولي العهد (السعودي محمد بن سلمان)، الفاعل في القضايا العربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك وخطوات المملكة لدعم العراق".


من جانبه، أشار الأمير خالد بن سلمان الى "عمق الروابط المشتركة بين البلدين الشقيقين"، مؤكدا أن "بلاده تدعم العراق حكومةً وشعباً لتحقيق استقراره الذي ينعكس على استقرار المنطقة."


وفي وقت سابق من اليوم، وصل بن سلمان إلى بغداد واستقبله رئيس الجمهورية برهم صالح ليبحثا "أهمية تعزيز العلاقات الثنائية وتنميتها، ودور العراق في ترسيخ أمن واستقرار المنطقة".

وبعدها، استقبل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، نائب وزير الدفاع السعودي وأكد خلال الللفاء معه "ضرورة تطوير العلاقات الاقتصادية والأمنية مع المملكة العربية السعودية، وتفعيل مخرجات الإجتماع الأخير للجنة التنسيقية بين البلدين".