"واهم من يتصور أنهم سيفلتون"

الكاظمي يوجه بسرعة الكشف عن قتلة الناشط إيهاب الوزني: أوغلوا بالجريمة

بغداد - IQ  

وجه رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، الأحد (9 أيار 2021)، وزارة الداخلية بسرعة الكشف عن قتلة الناشط إيهاب الوزني، الذي اغتيل فجر اليوم أمام منزله في كربلاء.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي وجه أجهزة وزارة الداخلية بسرعة الكشف عن قتلة الناشط المدني إيهاب جواد الوزني".


وقال الكاظمي في كلمته خلال الجلسة الاعتيادية لمجلس الوزراء، بحسب البيان أن "قتلة الناشط الوزني موغلون في الجريمة، وواهم من يتصور أنهم سيفلتون من قبضة العدالة، سنلاحق القتلة ونقتص من كل مجرم سولت له نفسه العبث بالأمن العام".


وأضاف أن "المجرمين أفلسوا من محاولات خلق الفوضى واتجهوا الى استهداف النشطاء العزّل، لكن القانون سيحاسبهم مثلما سقط آخرون في قبضة العدالة من قبل".


وفي موضوع الخدمات، أكد الكاظمي، بحسب البيان بالقول: "توجيهاتنا للوزارات كافة باستنفار اقصى الجهود لتذليل العقبات امام تحدي تقديم الخدمات للمواطن، وبالأخص في مجال الكهرباء".


ووجه الكاظمي، الأمانة العامة لمجلس الوزراء والمحافظين الى "اتخاذ الاجراءات الكفيلة بمنع تكرار حوادث حرق المحاصيل الزراعية التي حصلت في الأعوام السابقة".


وفي فجر اليوم الأحد، اغتيل الناشط في التظاهرات إيهاب الوزني، في هجوم مسلح أمام منزله في محافظة كربلاء.


إثر ذلك خرج العشرات من المتظاهرين الغاضبين وقطعوا عددا من الطرق في محافظة كربلاء بالإطارات المحترقة، احتجاجا على استمرار اغتيال المتظاهرين.


وكان محافظ كربلاء، نصيف الخطابي، قد أعلن في وقت سابق من اليوم الأحد، وضع القوات الأمنية في حالة إنذار، فيما وجه بملاحقة قتلة الناشط في التظاهرات، إيهاب الوزني


وذكر المكتب الإعلامي لمحافظ كربلاء، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أن "الخطابي وضع القوات الأمنية كافة في حالة الانذار والانتشار بأرجاء كربلاء وشدد على ضرورة وسرعة إلقاء القبض على المجرمين الذين اغتالوا المواطن الكربلائي الناشط المدني ايهاب الوزني".