حكومة كردستان تعلق على الحكم الصادر بحق الناشطين الخمسة

أربيل - IQ  


علقت حكومة إقليم كردستان، الجمعة (7 أيار 2021)، على قضية النشطاء الخمسة الذين أدانتهم محكمة استئناف أربيل بـ"تخريب الأمن والاستقرار" وقضت بسجنهم لمدة 6 سنوات.


وقال مجلس وزراء الإقليم في بيان ورد لموقع IQ NEWS: "أظهر حكم أصدرته، مؤخراً، محكمة الاستئناف في أربيل ويقضي بإدانة خمسة أشخاص، ورود اسم بعض البعثات الدبلوماسية وذلك على ضوء الاعترافات في سياق القضية".


وأضاف، تعليقاً على ورود اسمي القنصليتين الألمانية والأميركية في الحكم، أن "حكومة إقليم كردستان وإذ تجدد تأكيدها بأن القضاء في إقليم كردستان مستقل عن الحكومة، ومن المستحيل أن تتدخل في شؤونه أو تؤثر في أدائه، فإنها تقدر وبقوة شراكاتها القوية مع حلفائها في المجتمع الدبلوماسي والدولي، ولا سيما في الحرب ضد داعش".


وأكد "التزامنا الراسخ بحرية التعبير والإعلام المستقل وسيادة القانون، مصممين على مواصلة كفاحنا المستمر ضد الإرهاب بلا هوادة، واضعين سلامة وحماية مواطنينا والبعثات الدبلوماسية والدولية في إقليم كردستان على رأس أولويات عملنا".


ويوم أمس، صادرت محكمة التمييز في أربيل، على قرار السجن الصادر من محكمة جنايات أربيل في شباط الماضي، ضد 5 ناشطين وصحفيين لمدة ست سنوات وفقاً للمادة الاولى لقانون رقم 23 لسنة 2003، فيما أعربت وزارة الخارجية الألمانية عن قلقها "الشديد" إلى الربط بين المتهمين والقنصلية الألمانية في أربيل.


أخر الأخبار

الأكثر قراءة