الكعبي لأمين بغداد: ابتعد عن الاستعراضات الإعلامية

بغداد - IQ  


قال حسن كريم الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس النواب، اليوم الجمعة، إن أمانة بغداد لم يكن لها اي دور في اضافة التخصيصات المالية لإعمار مدينة الصدر، فيما لفت إلى أن أمين بغداد، علاء معن المعمار، لا يعرف كيف تم تخصيص هذه المبالغ، على حد قوله. 


وبين الكعبي، في بيان "كان دورنا في مجلس النواب الإصرار على وضع لجنة اعمار مدينة الصدر في الموازنة الاتحادية وتخصيص مبالغ مالية ضمن الموازنة الاتحادية لمدينة الصدر".


وأبدى استغرابه من "استعراض امين بغداد امام احدى وسائل الإعلام دوره في عمليات الإكساء والإعمار لمدينتنا مدينة الصدر المجاهدة أن يذكر دور وجهود مجلس النواب والنائب الأول واعضاء المجلس من ابناء المدينة، وكأنه لا يعلم ان ذلك جاء بجهد وتعب واقناع لجهات قطاعية وجلسات في اللجنة المالية قمنا بها بشكل مستمر، تماما مثلما فعلنا في موازنة 2019 وكذلك نفس الجهد اللازم في موازنة عام 2021 وهذا ما حصل فعلاً وخصوصاً اصرارنا على استقطاع مبلغ 30 ٪ من موازنة تنمية الاقاليم التي تصل الى اكثر من 800 مليار دينار، من المحافظة الى امانة بغداد لغرض قيامها بالأعمال الخدمية المنوطة بها في العاصمة الحبيبة بغداد". 


وطالب الكعبي "امين بغداد بمتابعة ومضاعفة الجهود وعدم ضياع هذه التخصيصات الكبيرة والمباشرة فعليا في اعمار مدينة بغداد بشكل عام ومدينة الصدر بشكل خاص، فضلا عن الاستفادة عما يدخل للأمانة من اموال جباية ومبالغ استئجار العقارات الكثيرة والخاصة بها والتي تعد بالآلاف والمنتشرة في جانبي الكرخ والرصافة". 


ودعا "أمين بغداد الى تقديم ما هو افضل للعاصمة بعيداً عن الاستعراضات الاعلامية وسرقة جهود مجلس النواب واعضائه، والنزول الميداني مع كوادر الامانة إلى المناطق والاسواق والازقة التي لم يصلها احد منذ سنوات، وازالة النفايات التي تملأ الشوارع والأزقة  لعاصمة عمرها اكثر من ألف عام (بغداد السلام)".