كتائب حزب الله تهاجم تطبيع السودان مع اسرائيل وتعده "خطوة خيانية"

بغداد - IQ  

هاجمت كتائب حزب الله، السبت (24 تشرين الأول 2020)، تطبيع السودان مع اسرائيل، معتبرة انه "خطوة خيانية" تكشف عن المخططات الأميركية على شعوب المنطقة، فيما شددت على أن ذلك لن يغير من الواقع شيئاً.


وقالت الكتائب في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "الخطوات الخيانيّة لبعض الأنظمة العربية تجاه التطبيع مع الكيان الصهيوني كشفت مقدار خضوعها الكامل للأوامر الأميركية، كما كشفت حجم المخططات القذرة التي حاكتها أميركا على شعوب المنطقة، وحجم الأزمات التي فرضتها عليها بالتواطؤ مع الحكومات العميلة من أجل استنزافها، واضعافها، وتركيعها، وإجبارها على الخضوع لإرادتها".


واضافت، ان "ما أقدمت عليه حكومة السودان العميلة وحكومات الخليج؛ بقبولها المشين للتطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب يعد خيانة للشعب الفلسطيني المسلم ولقضيته العادلة، وتفريطا بحقوقه الثابتة، كما أنها تصادر إرادة شعوبها الرافضة للتطبيع مع الكيان الصهيوني خدمة لأسيادها الأميركان".


وتابعت، "إننا على يقين أن هذه الخطوات البائسة لن تغير من الواقع شيئا، فكلمة الشعوب هي الفيصل في هذا الصراع، وستبقى قضية فلسطين وشعبها المظلوم راسخة في وجدان الشعوب الإسلامية، ولن يتخلى الشرفاء عنها مهما بلغت التضحيات".


واتفقت إسرائيل والسودان، أمس الجمعة، على تطبيع العلاقات بينهما بوساطة أمريكية، ليصبح السودان ثالث بلد عربي يقيم علاقات مع إسرائيل خلال شهرين بعد الإمارات والبحرين، في حين أدانت الحكومة الفلسطينية الاتفاق، معتبرة اياه "طعنة جديدة في ظهر الشعب الفلسطيني" و"خطيئة سياسية".