الحلبوسي لظريف: استقرار العراق ينعكس على جيرانه

بغداد - IQ  

أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي لوزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الاثنين (26 نيسان 2021)، أن استقرار العراق ينعكس على جيرانه والمنطقة.

وقال المكتب الإعلامي للحلبوسي في بيان ورد إلى موقع IQ NEWS، إن الأخير استقبل ظريف اليوم، اليوم، وجرى خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية وتعزيز آفاق التعاون بين البلدين الجارين، فضلا عن بحث تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية.

ونقل البيان عن رئيس البرلمان قوله في اللقاء، إن "العراق يتبنى سياسة الانفتاح وبناء علاقات متوازنة مع محيطه الإقليمي والدولي، ويسعى إلى أن يكون له الدور الإيجابي لتقريب وجهات النظر عن طريق الحوار والمفاوضات، وأن مجلس النواب العراقي يدعم جهود الحكومة في هذا المجال"، مؤكدا أن "استقرار العراق ينعكس على جيرانه والمنطقة".

من جهته، أكد وزير الخارجية الإيراني "رغبة بلاده في التعاون مع العراق في المجالات كافة، والسعي من أجل عراق آمن ومستقر"، ناقلاً "تحيات وتعازي الرئيس روحاني ورئيس مجلس الشورى محمد باقر قاليباف بفاجعة حريق مستشفى ابن الخطيب إلى محمد الحلبوسي".

وحمّل الحلبوسي الوزيرَ الإيراني "تحياته إلى الرئيس روحاني ورئيس مجلس الشورى"، متمنياً لـ"الشعب الإيراني الاستقرار والازدهار".

ووصل وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى بغداد، في وقت سابق من اليوم، بزيارة رسمية والتقى بعد وصوله رئيس الجمهورية برهم صالح ونظيره فؤاد حسين.