الكاظمي: لدينا حملات لمنع التلاعب بالأسعار ونجحنا في زيادة احتياطي البنك المركزي

بغداد - IQ  

أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الثلاثاء (13 نيسان 2021)، أن الحكومة لديها حملات لمنع التلاعب بالأسعار، فيما أشار إلى "نجاح" الحكومة في زيادة احتياطي البنك المركزي.


وقال الكاظمي خلال جلسة مجلس الوزراء، إن "متابعة قضايا واحتياجات المواطنين وتخفيف الاجراءات البيروقراطية من اولوياتنا وعلى جميع الوزراء بذل المزيد من الجهود لتوفير هذه الاحتياجات".


وأضاف، :"جئنا لخدمة المواطنين وتجاوز التحديات التي يمر بها البلد وليس لهدف سياسي"، مبيناً :"لدينا مساحات نجحنا فيها ومساحات اخرى تحتاج الى متابعة وعمل متزايد".


وجدد الكاظمي، توجيهاته إلى "وزارة التجارة بالعمل المستمر لتوفير المزيد من المواد الغذائية في البطاقة التموينية وان تبذل اقصى جهودها"، لافتاً إلى أن "زيادة اسعار السلع اغلبها مرتبط بجشع بعض التجار ولدينا حملات لمنع هذا التلاعب بالأسعار".


وبين، أن "الحكومة نجحت في زيادة احتياطي البنك المركزي من الدولار بعد الاجراءات الاصلاحية التي قمنا بها"، لافتاً إلى أن "وزارة الصحة قامت بجهد لتوفير اللقاحات لوباء كورونا ومهم جدا ان يكون هناك تشجيع للمواطنين لأخذ اللقاح".


وعقد مجلس الوزراء في وقت سابق من، اليوم الثلاثاء (13 نيسان 2021)، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي.