حكومة كردستان: داعش خطط من مخيم الهول لتنفیذ عملیات في الاقليم

اربيل- IQ  

أعلن رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني، الاثنين، (12 نيسان 2021) ان تنظيم داعش خطط من مخيم الهول بسوريا استهداف اقليم كردستان، معربا في الوقت نفسه عن قلقه من قدرات داعش بعبور الحدود".


وقال بارزاني في بيان ورد لموقع IQNEWS "بعد عملية امنية دامت اشهرا، تمكنت قواتنا من احباط مخطط ارهابي في اربيل والتي تم وضعه في سوريا وتم توجيه الأوامر للمجموعة الارهابية التابعة للتنظيم والتي هي حاليا رهن الاعتقال وتخضع للتحقيقات".


واضاف بارزاني "وفق المعلومات التي وردت الينا فإن تنظيم داعش وضع الخطة في مخيم الهول"، مشیرا الی أن  "هذا امر مقلق ويظهر داعش بانه لا يزال يملك القدرات لعبور الحدود بشكل غير قانوني".


 ودعا بارزاني "قوات التحالف وشركاءنا الى ان يأخذوا التهديدات والمخاطر على السلام والاستقرار في اقليم كردستان على محمل الجد".


وتابع "أود أن أطمئن شعب كردستان، واولئك الذين يزورون الاقليم بأنهم محميون والقوات الأمنية تعمل بشكل متواصل لحماية جميع المكونات في كردستان من الارهاب والعنف".


واشاد مسرور بارزاني "بدور المؤسسات الامنية في الاقليم"، معتبرا أن "عملهم  الملتزم والمتفاني هو السبب الرئيسي في بقاء اقليم كردستان من اكثر المناطق أمانا واستقرارا في الشرق الاوسط".


وأعلن مجلس أمن اقليم كردستان، الاثنين، (12 نيسان 2021) القبض على مجموعة تابعة لتنظيم داعش كانت تخطط لتنفيذ عمليات في اربيل.