تحالف الفتح يكشف موقفه من نتائج الحوار العراقي الاميركي

بغداد - IQ  

كشف  تحالف الفتح بزعامة هادي العامري، الخميس (8 نيسان 2021)، موقفه من نتائج الحوار الاستراتيجي العراقي الاميركي، مطالبا بالاسراع في وضع جداول زمنية لانسحاب جميع القوات الاجنبية من العراق.


وقال التحالف في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إنه "تابعنا عن كثب الجولة الثالثة من الحوار الاستراتيجي العراقي الأمريكي، ونحن إذ نشد على يد المحاور العراقي في تحويل مهمة قوات التحالف الدولي من مهمة قتالية إلى مهمة تدريبية استشارية، ونعدّها خطوة إيجابية في تحقيق السيادة الوطنية الكاملة وعودة الاستقرار لكل ربوع الوطن ، ولكن هذا يتطلب الإسراع بتشكيل اللجنة الفنية المختصة ووضع جداول زمنية واضحة وقصيرة الأمد لانسحاب جميع القوات الأجنبية من العراق بأسرع وقت ممكن".


واضاف: "كذلك إعادة السيطرة على القواعد الجوية العراقية خصوصاً (حرير وعين الأسد) من قبل القوات الأمنية العراقية ، وبسط السيطرة على الأجواء العراقية بشكل كامل من أجل عودة الاستقرار والشروع في الإعمار والازدهار إن شاء الله".


ووافقت الولايات المتحدة الأمريكية، يوم أمس الأربعاء، على سحب قواتها القتالية المتبقية في العراق.


وأصدر البرلمان العراقي، في الخامس من  كانون الثاني 2020، قرارا يلزم الحكومة بإلغاء الاتفاقية الأمنية مع الولايات المتحدة، وإنهاء تواجد القوات الأجنبية في البلاد، فضلا عن إلغاء طلب المساعدة من التحالف الدولي، وإلزام الحكومة تقديم شكوى ضد واشنطن في مجلس الأمن.

عاجل