"لقاء الاول من نوعه".. قيادي بحزب بارزاني يزور المقر المتقدم في كركوك

كركوك - IQ  

كشفت مصدر مطلع في كركوك، الثلاثاء، (6 نيسان 2021)، أن قياديا في الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه مسعود بارزاني زار المقر المتقدم في المحافظة رغم اعتراف الحزب به. 


وقال المصدر لموقع IQ NEWS، إن "القيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني ناصر هركي زار، اليوم، المقر المتقدم للعمليات المشتركة في كركوك والتقى الفريق ركن علي الفريجي"، مبينا أنهما "بحثا الاوضاع الامنية في المحافظة الى جانب ملف احالة ضباط ومنتسبين من حزب بارزاني لمحكمة قوى الامن الداخلي بسبب مشاركتهم بالاستفتاء الانفصالي".


واضاف المصدر، أن "هذا اللقاء يعد الاول من نوعه لقيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني بمبنى المقر المتقدم في كركوك الذي يطالب الحزب بإفراغه من القوات الامنية العراقية بعد تركه منذ احداث فرض القانون عام 2017 الامر الذي يرفضه بشدة العرب والتركمان".


وصادق وزير الداخلية في (31 آذار 2021)، على المجالس التحقيقية التي اقيمت ضد ضباط ومنتسبين اكراد بتهمة مشاركتهم بالاستفتاء الذي اجراه اقليم  كردستان للانفصال عن العراق العام 2017.


وأجرى رئيس اقليم كردستان السابق مسعود بارزاني في يوم 25 سبتمبر/أيلول 2017، الاستفتاء على استقلال كردستان عن العراق، أو ما سمي بـ"استفتاء الانفصال"، فيما ردت الحكومة الاتحادية في حينها بفرض إجراءات عقابية على الاستفتاء، الذي واجه معارضة من معظم البلدان المجاورة سيما ايران وتركيا.