وزير الداخلية السعودي: أمن العراق جزء من أمن ‏المملكة‎

بغداد - IQ  

أشاد وزير الداخلية السعودي، الخميس، ( 1 نيسان 2021)، بالعلاقات الأمنية بين الرياض وبغداد، مؤكداً أن "أمن العراق جزء لا يتجزأ من أمن ‏المملكة."


جاء ذلك في تغريدة عبر منصة "تويتر" نشرها، اليوم، وزير الداخلية السعودي عبد العزيز بن سعود بن نايف.


وقال بن نايف: إن "زيارة دولة رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي للمملكة استجابة ‏لدعوة خادم الحرمين الشريفين، ولقاءه بولي العهد (محمد بن سلمان)، تأكيد على عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين، وحرص ‏قيادتي البلدين على تعزيزها في المجالات كافة".


وأكد وزير الداخلية السعودي أن "التعاون الأمني بين المملكة والعراق يشهد ‏تطوراً مستمراً وتنسيقاً وثيقاً، وتحققت من خلاله نجاحات في شتى الملفات الأمنية"، مشيراً إلى أن ذلك "يعد شاهداً على إيمان المملكة العميق بأن أمن العراق جزء لا يتجزأ من أمن ‏المملكة."


وفي وقت سابق، أعلن كلا من السعودية والعراق عن الاتفاق على تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في جميع المجالات، كما وقعا اتفاقيات ثنائية وتبادلا وجهات النظر حول قضايا ذات اهتمام مشترك؛ إقليمياً ودولياً.


وجاء ذلك خلال جلسة مباحثات رسمية عقدها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، في قصر اليمامة بالعاصمة الرياض.


وأمس الأربعاء، وصل "الكاظمي" إلى العاصمة السعودية الرياض في أول زيارة رسمية للمملكة منذ توليه مهام منصبه العام الماضي.


وكان ولي عهد السعودية محمد بن سلمان، في استقبال الكاظمي الذي وصل على رأس وفد حكومي لبحث عدد من الملفات المشتركة، وتعزيز التعاون بين البلدين.


وكتب الكاظمي على حسابه في "تويتر" أنه سيتوجه إلى الرياض "لتوطيد العلاقات بين البلدين الشقيقين، وإرساء آفاق التعاون الأخوي بين دول المنطقة".


وفي 25 اذار الماضي، أجرى الملك سلمان بن عبد العزيز محادثات عبر الاتصال المرئي مع الكاظمي، ودعاه لزيارة الرياض في أقرب فرصة.


وفي تموز الماضي، أجِّلت زيارة كان الكاظمي سيقوم بها إلى السعودية بسبب إجراء العاهل السعودي عملية جراحية.


وبعد شهر من تأجيل الزيارة، وصل وزير خارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان إلى بغداد، والتقى الكاظمي ومسؤولين كبار.