تحالف العامري يطلق تهديدا جديدا بعدم حضور جلسة التصويت على الموازنة

بغداد - IQ  

أطلق تحالف الفتح بزعامة هادي العامري، الثلاثاء، (31 اذار 2021)، تهديدا جديدا بعدم الدخول الى جلسة التصويت على الموازنة العامة المقرر عقدها ظهر الاربعاء في حال حاول البعض الغاء الفقرات التي تتعلق بالحشد الشعبي. 


وقال المتحدث باسم تحالف الفتح احمد الاسدي، لبرنامج "بتوقيت العاصمة" الذي تبثه قناة العهد الفضائية وتابعه موقع IQ NEWS، إن "نواب التحالف لن يدخلوا الى قاعة البرلمان اذا حاول البعض الغاء فقرة اعادة المفسوخة عقودهم وباقي المواد المنصفة لحقوق الحشد".



وأوضح أن "تحالف الفتح لن يخضع الحشد للمساومات"، مشددا على أن ملف الحشد "غير قابل للتفاوض".


وأشار الاسدي الى أن "عودة المفسوخة عقودهم من الحشد الشعبي استند لقرار برلماني سابق في تشرين الاول من العام 2019 وهي ليست اضافات جديدة للموازنة، كما يقول البعض"، موضحا أن هذا القرار البرلماني قضى "بعودة جميع منتسبي الاجهزة الامنية في الدفاع والداخلية بضمنهم الحشد الشعبي".


وبين أن "القرار طبق على جميع منتسبي الاجهزة الامنية في الدفاع والداخلية، وقد عادوا الى مؤسساتهم باستثناء الحشد الشعبي".


وسبق أن رفض نواب تحالف الفتح الدخول الى جلسة التصويت على الموازنة التي عقدت الثلاثاء الماضي بسبب عدم تخفيض سعر الدولار ضمن فقرات الموازنة، ما ادى الى عرقلة عقدها حينها


ودعا رئيس البرلمان محمد الحلبوسي في وقت سابق اليوم، النواب لحضور جلسة التصويت على موازنة 2021 يوم غد الأربعاء الساعة الواحدة بعد الظهر، مشددا على أن تشريع القانون خطوة مهمة .


واعلن عدد من النواب ضمنهم اعضاء اللجنة المالية في وقت سابق، عن تضمين الموازنة العامة فقرات "تنصف" منتسبي الحشد الشعبي بينها اعادة المفسوخة عقودهم.