تأكيدا لما نشره IQ .. السعودية تفصح عن زيارة الكاظمي وتصفهما بـ"المهمة"

بغداد - IQ  

أعلن سفير السعودية في العراق، الثلاثاء، (30 آذار 2021)، أن رئيس الوزراء سيزور الرياض يوم غد الاربعاء.  


وقال السفير السعودي عبد العزيز الشمري في تصريحات صحفية، اطلع عليها موقع IQ NEWS إن  زيارة الكاظمي ستكون يوم غد إلى المملكة، مبينا أنها مهمة وفي توقيت مهم.


وأوضح سفير السعودية أن الكاظمي سيبحث بزيارته للمملكة قضايا سياسية وأمنية واقتصادية، ️فضلا عن توقيع عدد من الاتفاقيات في مجالات عدة خلال الزيارة. مشيرا الى أن ️هناك نية لزيادة المنافذ الحدودية مع العراق وأن منفذ عرعر يعمل على مدار الساعة.


وقال مصدر مسؤول لموقع  IQ NEWS، في وقت سابق إن الكاظمي سيجري زيارة رسمية الى العاصمة السعودية الرياض، يوم الاربعاء المقبل، يلتقي خلالها الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، مبينا ان الزيارة ستبحث تعزيز العلاقات بين بغداد والرياض.


ووجه ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الخميس (25  آذار 2021)، دعوة إلى رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، خلال لقاء افتراضي جمع الطرفين، لزيارة السعودية "للقاء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين وبحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك كافة"، بحسب بيان لمكتب الكاظمي.


وخلال كانون الثاني من العام الجاري، اعلن المتحدث باسم مجلس الوزراء حسن ناظم، ان زيارة الكاظمي الى السعودية "ماتزال قائمة"، لكنه لم يفصح عن موعدها، مكتفيا بالقول، انها ستأتي في "الوقت المناسب".


وكان من المقرر أن يزور الكاظمي السعودية الاثنين 20 تموز 2020، في أول زيارة خارجية له منذ تسلم منصبه في 7 أيار الماضي، ولكنها تأجلت بعد وعكة صحية اصابت الملك السلمان والتي نقل على اثرها للمستشفى.