توضيح حكومي حول انهيار المبنى في المنطقة الخضراء

بغداد - IQ  

أوضحت أمانة مجلس الوزراء، الاثنين، (29 اذار 2021)، تفاصيل جديدة حول انهيار بناية "قيد التأهيل" بالمنطقة الخضراء وسط بغداد، فيما أعلنت عن حصيلة الاصابات.


وقال المتحدث باسم الأمانة حيدر مجيد لموقع IQ NEWS، إن "أعمال صيانة وتأهيل كانت تجري في بناية مخصصة الى مصرف الرافدين فرع الأمانة العامة لمجلس الوزراء"، مبينا أن "جزءا من السقف تعرض إلى الانهيار، ما أدَّى إلى إصابة ثلاثة من العمال بجروح".


وأضاف أن "فرق الدفاع المدني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء والدفاع المدني في المنطقة الخضراء وقيادة الفرقة الخاصة أسهموا برفع الإصابات ونقلهم الى المستشفى"، مشيراً إلى أن "البناية غير تابعة لأمانة مجلس الوزراء، ولا صحة لما نشر بأنها تابعة للدائرة الهندسية في الأمانة".


من جانبه اصدر مصرف الرافدين،  توضيحا بخصوص انهيار البناية قيد الانشاء، مبينا ان جزء من السقف تعرض للانهيار اثناء صيانة وتأهيل البناية الجديدة للمصرف.

وبحسب المكتب الاعلامي للمصرف، فأن البناية عبارة عن موقع بديل للمصرف ويجري فيها اعمال تأهيل وتطوير تمهيدا واستعدادا لانتقال الفرع اليها وممارسة اعماله المصرفية من حيث توسيع عمل الفرع والافضلية لموقعه الجديد.

وأبلغ مصدر امني موقع IQ NEWS، في وقت سابق اليوم، بانهيار حكومي "قيد الانشاء" في المنطقة الخضراء وسط بغداد، مشيرا الى انقاذ عاملين اثنين فيما بترب قدم عامل ثالث. 


كما نشر موقع IQ NEWS صورا اولية تظهر جانبا من الحادث.