الكاظمي يعلن تأجيل القمة الثلاثية تضامنا مع مصر بعد فاجعة القطارين

بغداد - IQ  

أعلن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الجمعة (26 آذار 2021)، تأجيل القمة الثلاثية التي كان من المقرر عقدها في بغداد نهاية الشهر الجاري بمشاركة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني عبد الله الثاني، تضامناً مع ضحايا حادثة تصادم قطارين في مصر.


وكتب الكاظمي في تدوينة على تويتر، "نعزي جمهورية مصر العربية بالمصاب الأليم جراء حادثة اصطدام القطارين، داعين بالرحمة للضحايا والشفاء العاجل للمصابين".


وأضاف، "تضامناً مع فاجعة اخواننا، ونعلن تأجيل القمة الثلاثية في بغداد إلى القريب العاجل، مع عقد اجتماع الاسبوع المقبل لوزراء خارجية البلدان الثلاثة لتحديد موعد جديد لانعاقدها".




وكان من المقرر أن يصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني إلى بغداد قريباً لحضور القمة الثلاثية التي ستجمعها برئيس الوزراء مصطفى الكاظمي في العاصمة العراقية نهاية الشهر الجاري.


وستطرح هذه القمة، وفق مستشار رئيس الوزراء حسين علاوي، "مشروع المشرق الجديد"، و"هو مشروع ذات أبعاد اقتصادية مهمة للعراق ودول المنطقة، وربما تنضم دول جديدة لها، وهنا نتحدث عن دول الاعتدال"، كما قال في تصريحات صحفية مؤخراً.