وزير الخارجية القطري من بغداد: نعمل على استئناف اللجنة المشتركة بأسرع وقت

بغداد - IQ  

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين، الأربعاء (24 آذار 2021)، أن الحكومة ستعمل على تفعيل الاتفاقيات بين العراق وقطر، فيما أشار نظيره القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إلى أنه بحث مع المسؤولين العراقيين استئناف عمل اللجنة المشتركة بين البلدين بـ"أسرع وقت".


وقال حسين في مؤتمر صحفي مشترك مع آل ثاني الذي يزور بغداد حالياً، وتابعه موقع IQ NEWS إن "العراق بلدكم الثاني، وسنعمل على تفعيل الاتفاقيات بين البلدين".


من جانبه، وصف وزير الخارجية القطري لقاءاته برئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، خلال زيارته التي أجرها اليوم للعراق بـ"المثمرة، ونقلنا تحيات أمير وشعب قطر".


وقال محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، "بحثنا استئناف عمل اللجنة المشتركة بين العراق وقطر في أسرع وقت ممكن، وقد تم الاتفاق على إعادة تفعيل لجنة التعاون الاقتصادي بين البلدين، كما بحثنا كيفية تنمية العلاقات وتعزيز التعاون".


وأضاف أن "هناك فرصة مهمة لدعم استقرار العراق الذي يعد عاملاً مهماً في دعم استقرار المنطقة لما يملكه من دور ريادي مهم، كما أن هناك توافق بين الدوحة وبغداد في وجهات النظر بشأن الوضع الإقليمي".



يشار إلى وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وصل، في وقت سابق من اليوم، إلى بغداد في زيارة رسمية وكان في استقباله بمطار العاصمة وزير الخارجية فؤاد حسين.