وفد وزاري عراقي يتوجه الى عمان غداً

بغداد - IQ  

أعلن المجلس التنسيقي العراقي الاردني المصري، الاثنين (22 آذار 2021)، توجه وفد وزاري عراقي الى العاصمة الاردنية عمان يوم غد لبحث عدة ملفات.


وبحسب بيان صادر عن المجلس ورد لموقع IQ NEWS، فان "المجلس التنسيقي العراقي الأردني المصري، ناقش أهم الملفات التي سيتم بحثها خلال الزيارة التي سيجريها إلى المملكة الأردنية الهاشمية يوم غد الثلاثاء".


وأكد رئيس المجلس، وزير التخطيط خالد نجم بتال، بحسب البيان، أن "الزيارة ستشهد إضافة إلى لقاءات ثنائية بين الوفدين الوزاريين العراقي والأردني، مباحثات ثلاثية بحضور الوفد الوزاري المصري، لبحث مذكرات التفاهم التي أبرمت خلال الزيارات المتبادلة في وقت سابق وآلية تفعيلها".


وذكر البيان، أن "الزيارة تعد استكمالاً لسلسلة الزيارات الثنائية والثلاثية بين العراق والأردن ومصر، استناداً إلى ما جاء في مخرجات القمة الثلاثية التي عقدت بين زعماء الدول الثلاث في عمان خلال السنة الماضية".


وأفادت مصادر مطلعة في وقت سابق، بأن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والملك الاردني عبد الله الثاني سيزوران بغداد "قريباً"، لاستكمال الخطوات التي بدأتها الدول الثلاثة في قمة عمّان الثلاثية التي توجت بتوقع الثقافية بين الدول الثلاث.


يذكر أن العراق والاردن ومصر قد أعلنوا في عمان نهاية الشهر الثامن من السنة الماضية عن اتفاق بينهم خلال قمة ركزت على القضايا الاقتصادية بين البلدان الثلاث، وتحديدا ما يتعلق بالطاقة والتجارة البينية والاستثمار.