الديمقراطي الكردستاني يعلن تلقي "تطمينات" من رئاسة البرلمان بشأن الموازنة

بغداد - IQ  


أعلن نائب رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني بشار كيكي، الاثنين (22 اذار 2021)، أن رئاسة البرلمان والكتل الشيعية طمأنت الوفد الكردستاني بأن التعديل الذي حصل على بعض فقرات وصياغة الاتفاق الاخير بين الاقليم وبغداد لن تؤثر ويمكن معالجته دون صعوبات، معربا عن أمله بتمرير قانون الموازنة لمصلحة الشعب العراق. 


وقال كيكي في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "أصل الاتفاق بين بغداد وأربيل تم بناء على مقترح الكتل الشيعية والذي هو بديل عن النص الحكومي وقبل به وفد حكومة الاقليم بنية واضحة وصادقة من أجل تمرير الموازنة دون توقفها بسبب المادة 11".


وأضاف كيكي، أن "تعديلا طرأ في فقرتين اثناء طبع القرار المتفق عليه في صباح اليوم التالي خلافا لما تم التصويت عليه"، موضحا أن "هذا يعد مساسا بالاتفاق أولا وتراجعا نوعا ما من قبل الكتل الشيعية ثانيا". 


وتابع كيكي، أن "رئاسة المجلس ورؤساء الكتل الشيعية طمأنوا الوفد الكردستاني اثناء التهنئة بعيد نوروز في مكتب نائب رئيس المجلس وأوضحوا ان التعديل الذي حصل في بعض الفقرات والصياغة لن يؤثر على اصل الاتفاق بين الجانبين ويمكن معالجته دون صعوبات".


وأعرب كيكي عن أمله ان "يتم تمرير الموازنة بشكل عام لمصلحة الشعب العراقي بما فيها المادة ١١ وفق الاتفاق المصوت عليه في اللجنة المالية النيابية".