كردستان تتوعد باتخاذ اجراء ضد "زرادشتي" هاجم صلاح الدين الايوبي

بغداد - IQ  


أدانت وزارة اوقاف اقليم كردستان، الاثنين، (22 اذار 2021) تهجم شخصية زرادشيتة معروفة في كردستان، القائد الاسلامي صلاح الدين الايوبي، مبينة أن ستتخذ الاجراءات القانونية بحقه.


وقالت الوزارة في بيان ورد لموقع IQNEWS أنه "في يوم 19 اذار، نشر شخص يقيم في الخارج مقطع فيديو هاجم فيه القائد الكردي والاسلامي الكبير صلاح الدين الايوبي بعيدا عن قيم التعايش"، مبينة أن "الوزارة على تواصل مع الاتحاد علماء الدين الاسلامي والجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات القانونية بحق هذا الشخص".


وأضافت الوزارة ان "ممثل الديانة الزرادشتية في وزارة الاوقاف أدان المحتوى المعروض في الفيديو، واكد أن هذا الشخص لا علاقة له بهم وكلامه ضد التعايش".


وأدانت الوزارة "ما عرض في الفيديو المنشور"، لافتة الى أنه "لا يمكن الحط من قيمة الشخصيات الكبيرة من قبل أمثال هؤلاء الاشخاص الذين ليست لديهم معرفة"، موضحة أن "الوزارة تدين أي شخص أو جهة تحاول مس مشاعر أي من المكونات".



ونشر رجل الدین الزرادشتي المعروف بير لقمان كريم مقطع فيديو بمناسبة عيد نوروز هاجم فيها صلاح الدين الايوبي متهما اياه بقتل اتباع الديانات الاخرى مما أثار موجة من الاستنكار لدى العديد من الشخصيات الاسلامية.