الكاظمي: استهداف جسر الائمة محاولة للفتنة ووصلنا لنتائج مهمة بشأن أحداث الناصرية

بغداد - IQ  

اعتبر رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الثلاثاء، (9 اذار 2021) ان استهداف جسر الائمة محاولة للفتنة، فيما اشار الى التوصل لنتائج مهمة بشأن أحداث الناصرية.


وقال الكاظمي في كلمة له خلال جلسة مجلس الوزراء وتابعها موقع IQNEWS، "اعزي الشعب العراقي والأمة الاسلامية بذكرى استشهاد الامام الكاظم عليه السلام"، مبينا ان "البعض حاول زرع فتنة بائسة بين العراقيين عبر رمي الرمانات اليدوية على جسر الائمة".


واضاف "رأيت حجم التآخي والتكافل الاجتماعي على جسر الائمة"، معتبرا ان "رمي القنبلة على جسر الائمة محاولة للفتنة ولكن الشعب كان أنبه وأقدر على عبورها".


وتابع الكاظمي "أطلقنا بالأمس مبدأ الحوار الوطني"، لافتا الى "اننا طرحنا فكرة الحوار الوطني لكل العراقيين من أجل مستقبل البلاد".


وبين الكاظمي ان "الحكومة تجاوزت العديد من الأزمات التي ورثتها منذ فترة طويلة"، مشددا على "ضرورة العمل بكل قوة للعبور بالعراق إلى بر الأمان".


واكد الكاظمي "وصلنا إلى نتائج مهمة بشأن أحداث الناصرية"، لافتا الى "اننا نحتاج الى تقييم أنفسنا بعد 7 أشهر من تسلمنا للحكومة".


وبين الكاظمي "رغم كل التحديات بحثنا عن الإصلاحات وقدمنا الورقة البيضاء"، داعيا "الوزراء الى النزول ميدانياً إلى الشارع لاكتشاف مشاكل المواطنين".


وشدد على ضرورة "ان يمارس الوزراء دورهم من موقع أدنى"، موضحا ان "لقاء السيد السيستاني وبابا الفاتيكان كان موقع افتخار واعتزاز للعراقيين والعالم".


ولفت الى "اهمية استثمار زيارة البابا للعراق، وتحويلها إلى مشروع للتنمية عبر السياحة الدينية والتأريخية"، مطالبا "وزير التجارة بالاهتمام بفئة الفقراء حول البطاقة التموينية".