البابا يتحدث من اور عن لقاح كورونا ويؤكد انه سيكون فاعلا

​​​​بغداد - IQ  

تحدث البابا فرنسيس، السبت، (6 آذار 2021)، عن القاح الخاص بكورونا، فيما اشار الى انه سيكون فعالا.


وقال البابا في كلمته من مدينة أور التأريخية وتابعها موقع IQNEWS، ان "السماء تمنحنا الوحدة وهذا يعزز أخوتنا، ويجب ألا ننسى أخوتنا فنحن أحفاد النبي إبراهيم"، مشددا "لا يجب أن يعمل كل منا بمعزل عن الآخر فنحن من يجب أن يعمر الأرض".


واضاف ان "أخوتنا تدفعنا للعيش بإنسانية، ويجب ألا ننسى نوايا الإنسان الحسنة"، مشيا الى انه "من هذا المكان بدأ الإيمان والتوحيد من أرض أبينا إبراهيم".


وتابع ان "الإيمان يجلبنا معاً أما الإرهاب والعنف فلا يأتيا من الدين"، موضحا ان "الإرهاب يستغل الدين ونحن من يجب أن نمنع من يستغله كغطاء".


واكد البابا "الكثير من الأزيديين ماتوا وسيء معاملة الكثيرين منهم ولاسيما الأطفال"، لافتا الى ان "الارهاب عندما هاجم هذا البلد فقد هاجم جزءاً من التأريخ".


وبين البابا ان "المسلمين والمسيحيين عملوا معاً لإرساء دعائم السلام"، موضحا "انني أرى طريق الحج من هذا المكان الذي يذكرنا بأبينا إبراهيم، و مجيئنا لهذه الأماكن المقدسة هو لإحيائها".


واشار البابا الى ان "النبي إبراهيم بدأ رحلته من أور وعانى ما عانى"، مضيفا انه "لن يكون هنالك سلام دون التعايش السلمي وأناس يساعدون بعضهم بعضاً".


واكد انه لا سلام دون تفكير بعضنا ببعض، السلام سوف يجمعنا معاً ويجنبنا الصراعات"، داعيا الى "الصلاة من أجل جميع الشرق الأوسط، فنحن (بشر) اليوم لنغير مفهوم الكره إلى الحب".


ودعا البابا ايضا الى "اعطاء صوتاً للضعفاء بمنحهم الرعاية، فبيتنا واحد ونحن من يجب أن نجعل للإنسانية قيمةً أكبر"، موضحا ان "الأمر متروك لنا كي تكون لنا الشجاعة حتى نكمل رحلة السلام لنبينا إبراهيم".


وتابع "اننا نحتاج إلى أن نساعد بعضنا بعضاً والصرعات تحول دون تحقيق الأحلام".


وعن كورونا، اكد البابا "اننا سنبعد جائحة كورونا بتعاوننا"، لافتا الى ان "التباعد الاجتماعي مهم لإبعاد خطر كورونا وإنقاذ أنفسنا".


وبين "يجب أن ننظر إلى السماء لإبعاد هذا الخطر والله طلب منا أن نبقى جنباً إلى جنب"، مضيفا ان "اللقاح سوف يكون فاعلاً ضد جائحة كورونا".