"في عيد المعلم".. العصائب توجه أربعة طلبات الى الحكومة

بغداد - IQ  

أعربت حركة عصائب أهل الحق، الاثنين (1 آذار 2021)، عن تقديرها وعرفانها لدور المعلم في بناء الإنسان، موجهة أربعة طلبات إلى الحكومة بمناسبة عيد المعلم.


وقالت الحركة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، "تقديرا وعرفانا واحتراما لدوره الكبير في بناء الإنسان والنهوض بواقع الأمم ولما يمثله المعلم العراقي من شاخص نفتخر بما قدمه طوال عقود وسنوات تاريخ العراق الحديث متحديا كل المحن والصعاب التي مر بها عراقنا العزيز تتقدم حركة عصائب أهل الحق بأسمى التهاني وأجمل التبريكات إلى الكوادر التربوية والتعليمية كافة في بلدنا الحبيب بمناسبة حلول ( عيد المعلم)".


وأضافت الحركة إنها بهذه المناسبة العزيزة تدعو الحكومة العراقية إلى "إيفاء المعلم العراقي حقه وتوفير كل ما يضمن له الحياة الكريمة وتحسين وضعه المعاشي والاجتماعي منْ سكن مناسب وتخصيص قطع أراضي لجميع المعلمين والمدرسين الحاليين والمتقاعدين ممن لم يحصلوا على قطع اراضي اثناء خدمتهم الطويلة للتربية والتعليم".


واكدت الحركة "ضرورة تضمين الموازنة المالية لهذا العام لفقرة  الدرجات الوظيفية للمحاضرين المجانيين وتأمين حقوقهم ومخصصاتهم المالية على الملاكات الدائمة للوزارت المعنية واحتساب الترفيعات والعلاوات من تاريخ الاستحقاق لجميع المدرسين والمعلمين".


وأشارت إلى أهمية "النهوض بواقع الابنية المدرسية والمباشرة ببناء المهدمة منها والاستعداد التام لمرحلة مابعد جائحة كورونا واستثمار هذا الوقت لمعالجة النقص الحاصل فيها".


وطالبت بـ"دراسة جدوى وصلاحية ارتباط مديريات التربية بالمحافظات وبيان مدى ايجابياته وسلبياته على المسيرة التربوية واعادة النظر في القانون الخاص بها ليتسنى للجميع أداء واجبه على أكمل وجه في خدمة الأجيال والوطن وبما يضمن تطوير المسيرة التربوية والتعليمية وبما يسهم في تحقيق التقدم والازدهار لعراقنا الحبيب".