القوى السياسية تخول الكاظمي باختيار شخصية "مستقلة" لادارة محافظة ذي قار

بغداد - IQ  

انتهى اجتماع الكتل السياسية ونواب ذي قار مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الأحد (28 شباط 2021)، بتخويل الأخير باختيار شخصية "مستقلة" لادارة محافظة ذي قار.


وقال النائب عبد الأمير تعيبان في حديث لبرنامج "القرار لكم" الذي تبثه فضائية دجلة وتابعه موقع IQ NEWS، "انتهى اجتماع مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي مع جميع الكتل السياسية ونواب ذي قار"، مبينا أن "المجتمعون خولوا الكاظمي باختيار شخصية لإدارة ذي قار بشكل صحيح واستثمار زيارة البابا المقبلة". 


وأضاف، "حتى الآن لم يتم الاتفاق على شخصية"، مبينا أن "نواب ذي قار والكتل السياسية اتفقو على اختيار محافظ مستقل". 


وكان النائب عن ذي قار ستار الجابري، الأحد (28 شباط 2021)، دعوة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لعقد اجتماع مع نواب المحافظة بشأن أحداث الناصرية، معتبرا انها جاءت "متأخرة"، فيما شدد على ضرورة توفر صفات معينة بالشخصية التي سيتم اختيارها لإدارة المحافظة مع أهمية الاستماع لابناء المدينة بهذا الشأن. 


وقال الجابري لموقع IQ NEWS، إن دعوة رئيس الوزراء لعقد اجتماع بشأن أحداث الناصرية جاءت متأخرة، لأن الكثير من محافظة ذي قار طالبوا الكاظمي بعقد اجتماع قبل حصول هذه الأحداث بأشهر. 

وأضاف، أن رئيس الوزراء يبحث عن حلول للمشكلة في ذي قار الدماء التي سالت"، مبينا أن "ابناء  ذي قار هم الأقرب للمعاناة والاعرف بما يجري داخل المحافظة ولديهم مقترحات وحلول.