الأسدي: منعنا إطلاق الرصاص وسنبدأ باعمار ذي قار

بغداد - IQ  

أعلن محافظ ذي قار الجديد، عبدالغني الأسدي، مساء السبت (27 شباط 2021)، عن اصداره امرا بمنع القوات الامنية من اطلاق الرصاص على المتظاهرين، مؤكدا أن شغله المنصب سيكون مؤقتا، هدفه التهدئة.

وقال الأسدي في بيان ورد الى IQ News، إن "مهمتي وقتية وهدفي هو تهدئة الاوضاع في الناصرية والحفاظ على ارواح شبابنا، ووضع الاسس المناسبة لاختيار محافظ جديد يحظى بمقبولية ابناء ذي قار وبعيد عن الضغوط السياسية والحزبية".

واضاف "خلال هذه الفترة ساسعى لتهيئة الارضية المناسبة وبخطوات رصينة للبدء بالاعمار والبناء ومحاربة الفساد واتخاذ القرارات الصحيحة لمصلحة اهالي ذي قار الحبيبة، وان رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي يولي اهتماما استثنائيا للمحافظة". 

وتابع "لن نسمح لاحد بالمتاجرة بحقوق الناس، واستمعنا لافكار جيدة من المتظاهرين، والرافضة للتخريب وقطع الطرق وحرق المباني"، مشيرا الى "التوجيه بمنع استخدام الرصاص الحي وهذه التوجيهات صادرة ايضا من القائد العام للقوات المسلحة".

يشار الى ان الكاظمي اصدر قرارا بتعيين رئيس جهاز الامن الوطني عبدالغني الأسدي بمنصب محافظ ذي قار بعد اقالة المحافظ السابق ناظم الوائلي، على خلفية سقوط عشرات الضحايا والمصابين من المتظاهرين في الناصرية.