كتائب حزب الله تصدر بيانا بشأن القصف الأميركي وتؤكد مقتل أحد قادتها

بغداد - IQ  

أصدرت كتائب حزب الله، الجمعة (26 شباط 2021)، بياناً بشأن القصف الأميركي الذي استهدف مواقع تابعة لفصائل عراقية في دير الزور شرقي سوريا، فيما أشارت إلى مقتل أحد عناصرها جراء القصف.


وقالت الكتائب في بيان ورد إلى موقع IQ NEWS، إنها "تَزِفُّ شَهِيدها راهي سلام زايد الشريفي الذي مَضى مُرابطا فِي الحدودِ العراقيّة السوريّة حمايةً لأرضِ العراق وَشعبِهِ من عِصاباتِ داعش الإجراميّة، ضِمن لواء 46 عمليات الجزيرة والبادية حشد شعبي في منطقةِ القائمِ العِراقيّة تحديدا، لِيَلتَحِقَ بِقَافِلَةِ الشهداءِ في سَبيلِ سِيادةِ الوطنِ وكرامَتِهِ".


وأضافت، أن "العدوُ الأمريكيّ وَما يَزال مُتماديا بِجرمِه قاتِلا لِحماةِ الوَطنِ وَشُرفاءَ البلادِ، غَيرَ مُرتدعٍ عَن إراقةِ دِماءِ الأبرياءِ ما دامَتْ أجورُ القتلِ تأتيهِ مِنْ السُعوديّة والإمارات".


وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية، في وقت سابق، أن الجيش الأميركي شن غارة، ليلة أمسن على منشآت في شرق سوريا تستخدمها فصائل "مدعومة من إيران".


وفيما قال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن إن الضربة نفذت "استنادا إلى معلومات استخباراتية وفرها الجانب العراقي"، نفى المكتب الإعلامي لوزير الدفاع العراقي جمعة عند ذلك.