الكشف عن أسماء 5 مرشحين بدلاء عن محافظ ذي قار

بغداد - IQ  


بعد ثلاثة أيام على التوالي من صدامات بين القوات الأمنية ومتظاهرين غاضبين طالبوا بإقالة محافظ ذي قار، ناظم الوائلي، تداولت وسائل إعلام أنباء عن موافقة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، على إقالته خلال ثلاثة أيام.


وبحسب وسائل الإعلام فإن المباحثات بشأن بديل المحافظ هو ما يؤخر إقالة ناظم الوائلي حتى الآن.


وكشف مصدر مطلع لـ IQ NEWS، عن المرشحين المعروضين لتولي منصب المحافظ، من بينهم "كريم الشويلي، عسكري متقاعد، وحميد الحصونة، مدير استثمار ذي قار، وصبري الرميض، شيخ عشيرة ومحافظ أسبق، وعلي الشويلي، وعلي الخرسان وكلاهما رجلا أعمال".


وأضاف، المصدر، الذي تحفظ على ذكر اسمه، أن "حميد الحصونة، هو الأوفر حظا حتى الآن".


وبدأت تداعيات إقالة ناظم الوائلي، يوم الاثنين الماضي (22 شباط 2021) بعد تظاهرة أمام مبنى محافظة ذي قار، في شارع الإمام علي، وسط مدينة الناصرية، تطورت إلى صدمات بين القوات الأمنية ومتظاهرين، تسببت بضحية وعدة جرحى في صفوف الطرفين، ثم تجددت يوم الثلاثاء، وأمس الأربعاء.


إلى ذلك، تحدث النائب عن محافظة ذي قار، عبد الأمير التعيبان، اليوم، عن تقديم طلب إلى رئيس الجمهورية، برهم صالح، ورئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، لتغيير المحافظ ناظم الوائلي.


وبين التعيبان، في حديث لوكالة الأنباء العراقية، أن "ما يجري من أحداث في الناصرية احتجاجاً على سوء الخدمات وتوفير فرص العمل والقصاص من قتلة المتظاهرين".