رئيس الجمهورية يكشف عن علامات لإعادة الحياة لداعش في هذه المحافظات

بغداد - IQ  


كشف رئيس الجمهورية برهم صالح، الأربعاء، (24 شباط 2021)، عن علامات لإعادة الحياة لداعش في ثلاث المحافظات، فيما اشار الى ان واشنطن وبغداد لا ترغبان بوجود قوات أجنبية على الأراضي العراقية.


وقال صالح في كلمة خلال مؤتمر لمركز سياسة الشرق الأوسط في معهد بروكينغز بواشنطن، وتابعها موقع IQNEWS، إن "هناك "علامات على إعادة الحياة لداعش في الصحراء بالقرب من الموصل والأنبار وكركوك"، مبينا  أن "المعركة على التنظيم يجب أن تتواصل".


واضاف صالح الذي تحدث عبر دائرة تلفزيونية، أن "الحرب ضد الإرهاب يجب أن تستمر"، لافتا إلى أن "العراق ملتزم بالعمل على الحفاظ على سيادته بشكل كامل".


واكد الرئيس العراقي إن "واشنطن وبغداد لا ترغبان بوجود قوات أجنيية على الأراضي العراقية"، لافتا الى أن "مسألة بقاء قوات التحالف في العراق ستناقش ضمن إطار العلاقات الثنائية وحاجة العراقيين والمجتمع الدولي للتأكد من عدم عودة تنظيم داعش من جديد أو تهديده للسلام في العراق والمنطقة والعالم".


وتابع صالح أن "هناك تركيزا على عمل حلف الناتو وتعزيز مهمته في العراق، لتوفير التدريب للقوات العراقية"، لافتا الى ان "العراق طور علاقاته مع دول مجلس التعاون الخليجي، ويمكنه أن يلعب دورا مهما في المنطقة".