نائبة تطالب الكاظمي بإنقاذ اهالي نينوى وتقدم مقترحا لوزير الداخلية

بغداد - IQ  


طالبت النائبة عن محافظة نينوى منى العبيدي، الأربعاء، (24 شباط 2021)، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بالتدخل وانقاذ اهالي نينوى، فيما قدمت مقترحا لوزير الداخلية لحل مشاكل ابناء المحافظة.


وقالت العبيدي لـ IQNEWS، إنه "ليس من المعقول ونحن في السنة الرابعة من عمليات تحرير المحافظة، وماتزال الدوائر الأمنية في نينوى تتعامل مع المواطنين على أنهم جميعا يناصرون داعش ومشكوك بأمرهم".


وأضافت أن "استمرار الروتين الأمني بات يثير حفيظة الأهالي، ويجب إيجاد حلول"، معتبرة ان "ما يجري هو مضايقة لا فائدة منها، فكل مواطن لديه معاملة في أي دائرة حكومية، عليه أن يراجع جميع الأجهزة الأمنية من الأمن الوطني والشرطة والاستخبارات والعمليات والحشد الشعبي، حيث ان جميع تلك الأجهزة تهمش على المعاملة بأن صاحبها غير مطلوب".


وتابعت العبيدي "اقترحت على وزير الداخلية القيام بعملية باج خاص لكل مواطن في نينوى تثبت فيه جميع المعلومات الخاصة ومحل السكن، على أن تكون تلك المعلومات موضوعة في حاسبات مركزية، لتسهيل حركة المواطنين"، لافتة الى انه "ينبغي احترام المواطنين في نينوى وإشعارهم بأنهم جزء مهم في عملية حفظ الأمن، وتخفيف هذه المعاناة، فضلا عن أن هنالك استغلال ورشاوى من قبل المعقبين".


وشددت العبيدي على ضرورة "إلغاء هذه الحلقات الزائدة"، موضحة ان "كل معاملة حتى لو كانت عقد إيجار تتأخر أكثر من 30 يوما، وهذا الأمر محبط لأهالي المحافظة".