الأمن النيابية تتحرك بشأن قصف الخضراء: اذا لم نحمِ السفارة فلنحمِ الأبرياء

بغداد - IQ  


كشف عضو لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب، بدر الزيادي، عن تحرك لمناقشة القصف المتكرر للمنطقة الخضراء، وسط العاصمة بغداد،  بعد أن أصدرت القوى السياسية بيانات رفض له.


وقال الزيادي، خلال لقاء في برنامج "العاشرة" الذي يقدمه الزميل كريم حمادي على التلفزيون الرسمي، إن "الضربات المتكررة لا تضرب سوى المدنيين في المنطقة الخضراء، والفاعلين لا يريدون خروج الأميركيين".


وأردف، أن "القوى السياسية أدانت قصف المنطقة الخضراء، ورمت الكرة بملعب القائد العام للقوات المسلحة لإلقاء القبض على الذين يقومون بضرب الصواريخ"، مضيفاً أن "لدى رئيس الوزراء، وزراء وقادة أمنيين بالتأكيد لديهم معلومات عن منفذي القصف".


ولفت إلى أن "لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب ستلتقي مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، يوم الخميس المقبل، لمناقشة العمليات المتكررة لضرب المنطقة الخضراء"، مبينا "نحن موجودون هناك (في المنطقة الخضراء)، ولم يسقط صاروخ واحد على السفارة الأميركية، بل توجه الصواريخ على المدنيين، لذلك، إذا لم نرد أن نحمي السفارة الأميركية فلنحمِ الأبرياء والممتلكات العامة".


وتتعرض المنطقة الخضراء، وسط العاصمة بغداد، إلى قصف بصواريخ، بحجة استهداف السفارة الأميركية في العراق، كان آخرها سقوط صاروخين، ليل الإثنين الماضي، في محيط المنطقة الخضراء، أسفر عن تضرر عجلات مدنية، وصاروخ ثالث سقط على منطقة الحارثية المجاورة، فيما أشارت خلية الإعلام الأمني إلى العثور على منصات الإطلاق في منطقة الطوبجي غربي العاصمة.