إئتلاف العبادي: إدعاء النجيفي بشأن إدخال القوات التركية باطل ومدفوع الثمن

بغداد - IQ  

رد إئتلاف النصر بزعامة حيدر العبادي، السبت (20 شباط 2021)، على اتهامات محافظ نينوى الأسبق أثيل النجيفي للأخير بإدخال القوات التركية على العراق، واصفاً تصريح النجيفي بأنه "باطل ومدفوع الثمن".

وقالت آيات مظفر المتحدثة باسم الإئتلاف في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "الجميع يعلم أن القوات التركية دخلت العراق منذ زمن النظام السابق، واستمر وجودها بالذات في بعشيقة، وأن العراق بقيادة العبادي وتحديدا بتاريخ 12 كانون الأول/ ديسمبر 2015 تقدم باحتجاج رسمي لمجلس الأمن الدولي، احتجاجاً على تواجد القوات التركية قرب مدينة الموصل شمال العراق".

وذكّرت مظفر بحديث حيدر العبادي حينها حول هذا الأمر وقوله، إِن "وجود هذه القوات يمثل انتهاكاً لسيادة العراق على أراضيه من قبل تركيا"، كما ذكّرت أيضاً برد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حينها وقوله، إن "(هذه القوات موجودة منذ زمن ومن إتفاق مسبق)".

وأشارت المتحدثة باسم إئتلاف النصر إلى أن "العبادي قاد تحركاً إقليمياً دولياً ومنها تحركه على جامعة الدول العربية في حينه، ونجح باِصدار قرار ادانة بالاجماع لتواجد القوات التركية، في حين كان العملاء يدافعون عن تواجد هذه القوات".

وأضافت، أن "العبادي ما زال يدفع ضرائب وطنيته ودفاعه عن وحدة وسيادة العراق قبال الخونة والمتآمرين ومَن باعوا ويبيعوا العراق إلى الأجنبي"، مبينة أن "ادعاء أثيل النجيفي بأن العبادي هو من أدخل القوات التركية إلى العراق ادعاء باطل ومدفوع الثمن".


يشار إلى أن أثيل النجيفي، محافظ نينوى الأسبق والقيادي في جبهة الإنقاذ والتنمية، اتهم مؤخراً رئيس الوزراء الأسبق حيدر العبادي بإدخال القوات التركية إلى العراق.