الصدر: أرى أصواتا للبعث الصدامي تتعالى وأحس بالغضب

بغداد - IQ  


أعرب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الجمعة (19 شباط 2021)، عن "غضبه" إزاء "تعالي أصواتاً للبعث الصدامي"، فيما دعا الحكومة والبرلمان إلى تفعيل دور هيئة اجتثاث البعث وتوعد بإنهاء "صوته العفن".


وكتب الصدر في تدوينة على تويتر اطلع عليها موقع IQ NEWS، "حينما أتابع الأخبار عبر التلفزيون أو مواقع التواصل أو بالرصد الخاص.. وأرى أصواتا للبعث الصدامي تتعالى فإني أحس بالغضب من ناحية وبالحزن على ما آل إليه عراقنا الحبيب من ناحية أخرى. ومن هنا.. وكخطوة أولى فإن على الشرفاء في البرلمان والحكومة تفعيل دور (هيأة اجتثاث البعث) الإرهابي المحظور وليس (هيأة المساءلة والعدالة).. وإلا فإننا ملزمون بأن نقوم بما يمليه علينا ضميرنا وحبنا للوطن لتنتهي تلك الأصوات.. وإن أنكر الأصوات لصوت البعث العفن".


وأضاف، "لا مكان للبعث في عراقنا الحبيب ولو بثوب آخر فنحن لهم بالمرصاد. فما زلنا نتذكر المجازر الصدامية والمقابر الجماعية وقطع الآذان، والأيدي وقتل العلماء وما ذلك عنكم بخفي. وإننا وإن كنا ممن يرى أن أغلب الطبقة السياسية الحالية ليست بعيدة عن الفساد إلا أن ذلك لا يعني عودة العمالقة الأنجاس. فكلاهما عدو للعراق وشعبه".


وتابع، "أننا لن نرضى بأن تكون تهمة الإنتماء للبعث جاهزة، ضد الخصوم ومن دون دليل".



يشار إلى أن رغد صدام حسين، أبنة رئيس النظام السابق، ظهرت مؤخراً في لقاء متلفز على قناة "العربية" السعودية، أكدت خلاله إمكانية ترشحها للانتخابات المقبلة وطموحها لتأدية دور سياسي في المرحلة المقبلة، الأمر الذي أثار غضب قوى سياسية شيعية كانت معارضة لحزب البعث وطالب بعضها بتقديم مذكرتي احتجاج للسعودية، والأردن حيث تقيم رغد صدام.