المالية النيابية ترفع نسبة تخصيصات الموازنة الاستثمارية للمشاريع المتلكئة

بغداد - IQ  


أكدت اللجنة المالية النيابية، الأحد (14 شباط 2021)، أنها رفعت نسبة تخصيصات الموازنة الاستثمارية وتخصيص الوزارات والمحافظات في عام 2021، لإكمال المشاريع المتلكئة.


وقالت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان ورد إلى موقع IQ NEWS، إن "اللجنة المالية برئاسة النائب هيثم الجبوري رئيس اللجنة وحضور استضافت، اليوم، وزير التخطيط خالد بتال ضمن إطار مناقشاتها لمسودة مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام 2021، وبحثت معه سبل تطوير القطاع الخاص ودعم عجلة التنمية الاقتصادية ، فضلاً عن تطوير ودعم القطاع السكني وبحث اسباب تلكؤ المشاريع في المحافظات".


وأشارت اللجنة المالية النيابية، وفق البيان، إلى أنها "عملت بجهد كبير على خفض نسبة العجز في الموازنة بشكل واضح"، مبينة أنها بالمقابل رفعت نسبة تخصيصات الموازنة الاستثمارية وتخصيصات الوزارات والمحافظات لإكمال المشاريع المتلكئة".


وناقشت اللجنة "في ختام استضافتها مع الوزير المواد المضافة من قبلها التي تحقق من خلالها تنمية اقتصادية وتشجع القطاع الخاص وتسهم في خلق آلاف فرص العمل، فضلاً عن المعالجات اللازمة لخفض نسبة الفقر وتحسين الواقع المعيشي للمواطنين".


يشار إلى أن عضو اللجنة المالية النيابية أحمد حمه رجح في وقت سابق من اليوم، تمرير الموازنة المالية لعام 2021، الثلاثاء المقبل، بعد حسم الخلاف على حصة إقليم كردستان خلال الـ 48 ساعة المقبلة وتثبيتها في الموازنة.