الكعبي يدعو للاستفادة من خبرات النرويج في مجال النفط والطاقة

بغداد - IQ  

أشاد النائب الاول لرئيس مجلس النواب، الاثنين (1 شباط 2021)، بدور النرويج الداعم للعراق، داعيا الى الاستفادة من خبرات النرويج في مجال الطاقة والنفط. 

وقال مكتب الكعبي في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "الكعبي استقبل، اليوم، سفيرة مملكة النرويج لدى العراق تونا اليزابيث باكفولد بحضور عضو لجنة النفط والطاقة النيابية امجد العقاب". 


وقال الكعبي، حسب البيان، إن "دولة النرويج لها مواقف طيبة تجاه حكومة وشعب العراق، حيث ساهمت بإرسال منظمات انسانية في مراحل حرجة مر بها البلد والمشاركة في برامج عديدة لتعزيز الخبرات المحلية في المجالات الامنية والاقتصادية والانتخابية"، مؤكدا أن "العراق لا زال بحاجة لهذا الدعم والمساعدة وهو محط ترحيب واعجاب من قبل العراقيين". 


وفي مجال الاستعدادات للانتخابات المقبلة اكد الكعبي، أن "المرحلة المقبلة ستكون واحدة من المحطات المهمة التي يمكن من خلالها اعادة ثقة المواطن العراقي بالعملية السياسيةـ وهنا يستوجب على جميع الشركاء السياسيين العمل على الاسهام في اجراء انتخابات عادلة وشفافة"، مشيرا الى "وجود تحديات المتعلقة بالانتخابات تواجه البلاد تتمثل بالمراكز الانتخابية خارج العراق وتكاليفها ومشكلة النازحين والمهجرين".


وأوضح، أن "الجميع حاليا مؤمنون باستقلالية مفوضية الانتخابات ونزاهتها". 


ودعا الكعبي الى "امكانية الاستفادة من خبرات النرويج في مجال الطاقة والنفط، وتحديدا استغلال الغاز المصاحب والاستثمار في هذا القطاع وايضا ارسال خبراء لتوحيد وجهات النظر في استثمار حقول الغاز الحالية".