مايكروسوفت تسخر من أبل في إعلان جديد (فيديو)

متابعة - IQ 

سخرت شركة "مايكروسوفت" من منافستها أبل في إعلان تلفزيوني تم بثه في مباريات كرة القدم الأمريكية، وفقاً لموقع Theverge.com.


وظهر إعلان مايكروسوفت عن جهاز Surface Pro 7، يزدري فيه جهاز MacBook Pro الذي تنتجه شركة أبل، حيث سخرت من شريط اللمس Touch Bar الخاص بأبل.


ويظهر في الإعلان فتى يقارن بين الجهازين ويتساءل قائلاً: «أعطاني ماك هذا الشريط الصغير، لكن لماذا لا يمكنه إعطائي شاشة لمس كاملة فحسب؟»


وكان ذلك من بين الأمور التي طالب بها بعض مستخدمي ماك بوك برو. وتشير تقارير إلى أن أبل تخطط لتغيير التصميم في وقت لاحق من هذا العام حيث سيتم استبدال شريط اللمس بمفاتيح وظيفية حسية.


وحاولت مايكروسوفت في الإعلان أيضاً أن تقدم Surface Pro 7 على أنه جهاز ألعاب، وهي طريقة غير عادية لتأطير جهاز Surface من مايكروسوفت يحظى بالشعبية، علماً أنه بالكاد يستطيع تشغيل ألعاب الحاسوب الحديثة بمعدلات إطارية معقولة، حسب ما أشار الموقع المذكور أعلاه.


وسبق لمايكروسوفت أن قارنت بين Surface Pro وMacBook Air، حيث كان هناك شخص يدعى ماك بوك ينصح الناس بالحصول على لابتوب Surface.


ويركز الإعلان الجديد على جهاز Surface Pro 7 الذي حل محله جهاز Surface Pro 7+ للشركات والمدارس على الأقل. كما قارن الإعلان في نهايته بين أسعار الجهازين، حيث يظهر جهاز MacBook Pro بسعر 1299 دولاراً، بينما يظهر جهاز Surface Pro 7 بسعر 890 دولاراً بعد تخفيضه من 1130 دولاراً.