"أبل" تكشف عن أحدث برامجها ومنتجاتها: أنظمة تشغيل جديدة وجهاز محمول ومعالج ثوري

بغداد - IQ  

بعد مرور سنتين على بث مؤتمراتها افتراضياً، كشفت عملاق التكنولوجيا الأميركية «أبل» عن أحدث برامجها ومنتجاتها في مؤتمرها السنوي «دبليو دبليو دي سي 2022»، والذي يُعقد لأول مرة بحضور المصورين ووسائل الإعلام في مقر الشركة في وادي السيلكون بمدينة كوبيرتينو في ولاية كاليفورنيا الأميركية.

وكشفت «أبل» عن نظامها الجديد للهاتف المحمول «آيفون» والمتمثل في إصدار «آي أو إس 16»، إضافة إلى نظام التشغيل الجديد لأجهزة الحاسب الآلي المكتبي والمحمول تحت مسمى «ماك أو إس فنتورا»، إضافة إلى شريحة «إم 2» وجهاز «ماك بوك إير» و«ماك بوك برو» حديثة، كما كشفت عن تطوير في برامج المطورين للتطبيقات وتحديث لنظام الساعة ونظام أبل للسيارات والمنزل.

وفي بداية المؤتمر الذي حضرته «الشرق الأوسط»، عبّر تيم كوك الرئيس التنفيذي للشركة عن حماسه لإقامة المؤتمر حضورياً في مقر الشركة، وأكد أن المنتجات والخدمات التي ستُعرض في المؤتمر ستوفر تجربة مميزة للمستخدمين وفرص كبيرة للمطورين مما يسمح لهم بتطوير التطبيقات التي ستعمل على تغيير العالم.

وأشار الرئيس التنفيذي لـ«أبل» لجهود الشركة في دعم المطورين، وللأكاديميات التي دشنتها الشركة والتي وصل عددها إلى 17، حيث تطرق للأكاديمية التي افتتحتها الشركة في العاصمة السعودية الرياض.